القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

5 مكاتب بريد مذهلة حول العالم

145

د. إيمان بشير ابوكبدة 

نظرا لأهميتها الحيوية عبر التاريخ، فقد سكنت مكاتب البريد بعض أكثر المباني المذهلة. على الرغم من إغلاق العديد منها أو هدمها، إلا أن بعضها لا يزال يعمل حتى اليوم.

مكتب بريد كولكاتا، الهند

يعد مكتب البريد في كلكتا  بشرق الهند، الذي يعمل منذ عام 1868، من أقدم المكاتب في المدينة. صممه المهندس المعماري والتر ب. جرينفيل، حتى اليوم، هو المكان الذي تمر فيه ملايين المراسلات يوميا.

يتميز هذا المبنى، الذي يضم أيضا متحفا بريديا قديما، بتأثيره على العمارة الكلاسيكية الجديدة.

قصر الاتصالات بإسبانيا

كان الموقع، المعروف الآن باسم قصر الاتصالات، الذي بني بين عامي 1904 و 1918، في الأصل مقرا للخدمة البريدية الإسبانية. وبفضل هذا المظهر الكنسي، سمي المبنى بمودة “سيدة الاتصالات”.

حتى أن هناك من يقول إن هذا الاسم كان سيخصص من قبل ليون تروتسكي، في زيارة إلى  إسبانيا في عام 1930. حاليا، يضم النصب مقر مجلس مدينة مدريد.

قصر مكاتب بريد المكسيك

يحتور المركز التاريخي لمدينة مكسيكو سيتي على أحد أجمل الأماكن: قصر مكتب البريد في المكسيك. تم بناؤه في عام 1907، وخلال هذه الفترة بدأت الخدمة في العمل في المكان ككيان يتمتع باستقلاليته الخاصة.

نتيجة لمشروع يجمع بين أنماط مختلفة، هناك عناصر عصر النهضة والباروك وحتى فن الآرت نوفو واضحة. في الداخل، لا يقل إثارة للاهتمام، مع وجود درج ضخم، ومصابيح مزخرفة وتفاصيل يمكن ملاحظتها حتى في النوافذ.

مكتب بريد الجزائر المركزي

مكتب البريد المركزي السابق في الجزائر العاصمة، الذي صممه المهندسان المعماريان ماريوس تودوار وجول فوينو في عام 1911. يعتبر هذا المبنى الجميل الذي تم افتتاحه عام 1913 أحد  مواقع التراث الجزائري الأثرية. 

يقع كوريو سنترال في وسط المدينة، وقد نجا بالفعل من حريق في عام 2012، مما أثر على جزء من هيكله. في عام 2015، خضع لأعمال جديدة وتحول إلى متحف تاريخ البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية. تم نقل الوكالة التي كانت تعمل هناك إلى موقع قريب آخر.

مبنى البريد في بون، ألمانيا

تم بناء المبنى ، الذي يتميز بلونه الأصفر، في الأصل ليكون قصرا ويضم عائلات مختلفة. بعد الحرب العالمية الثانية، مع اهتزاز جزء من الهيكل بسبب المواجهة، خضعت لعملية إعادة الإعمار. ومنذ عام 1877، أصبح مكتب البريد الرئيسي في مدينة بون حتى عام 2008. ومن الجدير بالذكر أنه أمام هذا المبنى القديم والجميل مباشرة، في ساحة مينستر سكوير، يوجد تمثال لأحد أشهر الشخصيات في عالم الموسيقى الكلاسيكية: بيتهوفن، الملحن الذي ولد في نفس  المدينة الألمانية عام 1770.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات