القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الأبراج  و الطعام الصحي

193

د. إيمان بشير ابوكبدة

كل برج له شخصيته وطريقته. يمكن لأي شخص أن يرتبط بشكل مختلف في كل مجال من مجالات الحياة. ولن يكون الأمر مختلفا مع الطعام. تعتبر بعض الأطعمة مفيدة لبعض العلامات دون غيرها. 

برج الحمل 

يتحكم في الرأس بشكل عام، وتحديدا المراكز الحركية للدماغ، والدورة الدموية في منطقة الجمجمة. يحب الحمل الأطعمة الحارة والكثير من اللحوم، لكن يجب عليه اتباع نظام غذائي يحتوى على أطباق خفيفة وبدون الكثير من البهارات و اللحوم غنية بالأحماض التي تسبب الحماض، والذي بدوره يؤدي إلى التوتر والصداع.

هناك احتمال أن الحمل لديه اختلال في توازن الصوديوم والبوتاسيوم، مع وجود فائض من الصوديوم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والوذمة.

 يجب إتباع نظام غذائي يحتوى على الحمضيات وجميع الفواكه باستثناء الخوخ، وجميع الخضروات الخضراء والجذرية هي الأطعمة التي تساعد على تهدئة الدم والسوائل الأخرى المنتشرة في الأنسجة.

برج الثور

يتحكم في اللحمية واللوزتين والحنجرة، ومع ذلك، فإن وظيفته الرئيسية هي الانتظام المشترك للغدة الدرقية. بسبب التوتر العاطفي المفرط أو اتباع نظام غذائي يفتقر إلى الألياف واليود. مواليد برج الثور كسالى إلى حد ما في طرقهم. يحبون الحلويات، وهم حساسون للغاية ويحبون راحة وملذات المائدة الجيدة، ولهذا السبب يميلون إلى زيادة الوزن. 

ينصح بتناول مكمل غذائي يحتوي على كبريتات الصوديوم، مما يساعد على التخلص من الماء الزائد من الجسم. يرتبط شاي النعناع بثور الثور لأنه يساعد في عملية الهضم. من بين الأطعمة المرتبطة بالثور: العنب والحبوب والتوت.

يجب على الثور الإكثار من شرب الماء خصوصا في فصل الصيف.

برج الجوزاء 

يتحكم اليدين، والذراعين، والكتفين، والرئتين، والجهاز العصبي المركزي بشكل عام. ومع ذلك، فإن الجوزاء لديه وظيفة أكثر أهمية بكثير وهي التحكم في قناة استاكيوس للأذنين، وقناتي فالوب المتصلة بالمبيضين، والشعب الهوائية، والقصبة الهوائية، والحالبين و مجرى البول.

يحب الجوزاء الأطعمة والمشروبات الغريبة، المتبل والمنكهة باليانسون أو الكراوية، ولكن يجب أن يكون نظامه الغذائي خفيفا، مع الفواكه والخضروات الطازجة. شاي بلسم الليمون  مفيد للألم الحاد، مرتبط بالجوزاء.

برج السرطان 

يتحكم العديد من الوظائف المختلفة. ويهيمن على أغشية المخ، والرئتين، والقلب، وتجويف الجيوب الأنفية، و مقل العيون، ونخاع العظام، والخدين، و تخزين الجليكوجين في الكبد.

يتحكم في الغدة النخامية الخلفية، حيث تحدث وظائف هرمونية مختلفة. سيطرته الأساسية على المعدة والعمليات الهضمية التي تحدث داخل هذا العضو. 

يجب على مواليد السرطان تجنب الأطعمة الغنية بالكوليسترول، حيث سيستفيدون من نظام غذائي يحتوى على الكثير من منتجات الألبان. يجب  الفواكه والخضروات ذات المحتوى المائي العالي.

برج الأسد  

يتحكم في القلب، والفقرات التي تحمي العمود الفقري الظهري، والأوردة التاجية، والشريان الأورطي والشريان التاجي الأمامي والخلفي والحجاب الحاجز والقلب.

من بين الأعشاب التي مفيدة للأسد حشيشة الملاك التي تريح القلب.

يكون من المفيد للأسد أن يكمل نظامهم الغذائي بفوسفات المغنيسيوم.

برج العذراء 

يتحكم البنكرياس والعضلات المائلة والعضلات المستعرضة البطنية و الأوردة الكبدية والسرية والأمعاء. كما يتحكم في الطحال. 

يرتبط برج العذراء بالوظائف الداخلية لإنتاج الإنزيم و تخزين الجليكوجين في الكبد.

 يعاني برج العذراء من مشاكل في مرض السكري أو نقص السكر في الدم أو التهاب القولون أو الإسهال. لديهم احتمال سوء استيعاب الطعام، مما يتطلب نظاما غذائيا صارما وصحيا، مع الكثير من الألياف.

برج الميزان

يتحكم في الكلى، والفقرات القطنية، والعضلات القطنية الرباعية، والشرايين فوق الكلوية. كما أنه يتحكم في عملية التمثيل الغذائي القاعدية، وخاصة التمثيل الغذائي الحمضي القاعدي. 

الميزان الذي يستهلك الكثير من اللحوم يمكن أن يصاب بالحماض (التوتر وعدم القدرة على الاسترخاء ، وحرقة المعدة، والأرق أو النوم الخفيف، والعصبية غير المبررة والصداع). 

يحتاج إلى نظام الغذائي بفوسفات الصوديوم، الذي يقلل من حمض المعدة ويساعد على إذابة حصوات المرارة.

برج العقرب 

يتحكم في البروستاتا والجهاز التناسلي والقولون.

 من بين الأعشاب المرتبطة بالعقرب رجل الحمام ، فهي مفيدة للمغص ولطرد حصوات الكلى.

بالنسبة لمعظم برج العقرب، يعد الطعام شيئا للاستمتاع به: فهم يحبون الأطعمة الغنية بالدهون وقد يجدون صعوبة في الالتزام بنظام غذائي. لذا ينصح بإتباع نظام حمية البحر الأبيض المتوسط.

برج القوس 

يتحكم في العصب الوركي، وظائف الزفير في الرئتين، الحرقفة، عظم الفخذ، العصعص.

يحب القوس الأطعمة الغنية والدسمة، مما لديه دائما زيادة في الوزن. لذا يجب على القوس إتباع نظام غذائي صحي يحتوى على الخضار والفواكه. 

برج الجدي 

يتحكم في عمليات المرارة والرضفة والأربطة الرضفية  والشرايين الحرقفية والأوردة الصافن المأبضية والخارجية. كما أنه يتحكم الركبتين. قد يعاني مواليد برج الجدي من الروماتيزم أو الألم العام، بالإضافة إلى مشاكل الجلد.

معظم الجدي لديه عمليات أيض سريعة للغاية، لذلك من المحتمل أن يكون أقل عرضة للمشاكل المتعلقة بزيادة الوزن. سيكون فوسفات الكالسيوم الغذائي ضروري لأنه الملح الرئيسي الموجود في بنية العظام.

برج الدلو 

يتحكم في الكاحل، وعضلات الظنبوب الأمامية، والعضلات الشظوية الثالثة، وأوتار العرقوب، الشريان الظنبوبي، الوريد الصافن الداخلي. كما أنه يتحكم في عملية الأوكسجين في الجسم. نقص الأكسجين يمنع الخلايا من العمل بكامل طاقتها.

 يجب على مواليد برج الدلو اتباع نظام غذائي منخفض النشا، حيث أن الأطعمة النشوية “تخطف” أكسجين الجسم أثناء عملية الهضم. 

تساعد تمارين التنفس العميق أيضا في التخلص من ثاني أكسيد الكربون من الجسم. 

يؤثر الدلو أيضا على الدورة الدموية بشكل عام. ينظم المخاريط وقضبان العين. يسيطر على النخاع الشوكي المحمي بفقرات الظهر. تناول التفاح و ثمار الحمضيات.

برج الحوت 

يتحكم في أوردة القدمين، والشرايين الأخمصية الداخلية والخارجية، وشرايين القدم، و الرسغ.

 برج الحوت هو أضعف علامة صحية للبروج. لا ينبغي للحوت أن يبذل جهدا كبيرا، الاعتدال بجميع أشكاله هو مبدأ يجب عليه اتباعه طوال حياته. قد تستغرق عملية الشفاء وقتا طويلا بالنسبة للحوت. من أجل تطوير بنية فيزيائية أقوى، يجب معالجة الحوت من خلال الماء الدافئة. تعتبر الحمامات جزءا لا يتجزأ من عملية التعافي من المشكلات العقلية والجسدية والعاطفية. كما يساعد الهواء النقي والمشي وضوء الشمس كثيرا.

يتحكم الحوت في الجهاز اللمفاوي بأكمله، وهو خط الدفاع الأول ضد البكتيريا والفيروسات الغريبة. عندما ينقص النظام الغذائي ويعيد الجسم امتصاص السموم ، تصبح الغدد الليمفاوية مؤلمة ومنتفخة.

من المفيد استكمال النظام الغذائي بفوسفات الحديد، وهو مزيج من الحديد والأكسجين الذي يثري الدم ويقلل الالتهاب. يعتبر الخيار و البطيخ من الأطعمة المرتبطة بالحوت.

قد يعجبك ايضا
تعليقات