القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزيرة الأسرة تفتتح مركّب الطفولة الجديد بآجيم جربة متابعة

161

عبدالله القطاري من تونس
تولت الدكتورة Amel Belhaj Moussa – آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، خلال زيارة العمل التي تؤديها اليوم الأربعاء 24 ماي 2023 إلى جزيرة جربة افتتاح مركّب الطفولة الجديد بآجيم، بحضور السيد سعيد بن زايد والي مدنين.
وأكّدت الوزيرة أنّ هذه المؤسسة تعدّ من مركّبات الطفولة ذات الجودة العالية حيث تمّ إحداث وتجهيز هذا الفضاء الوظيفي المتكامل وفق أرقى المواصفات باعتمادات تناهز 1 مليون دينار، مؤكدة أن الوزارة خصّصت الاعتمادات التكميلية لتهيئة الملعب وتأمين الإضاءة الخارجيّة وتغليف القاعة متعدّدة الاختصاصات وتجهيز المطبخ.
وبيّنت أن مركب الطفولة بأجيم جربة يجمع بين التنشيط التربوي الاجتماعي والرعاية بطاقة استيعاب تصل إلى 200 طفلا ويوفّر خدمات الإعاشة لـ 30 طفلا من نظام الوسط الطبيعي، مسدية تعليماتها بالتسريع في تأمين تقديم المركّب لخدمات الإعاشة بطاقته الكاملة لـــ200 طفلا من أبناء العائلات محدودة الدخل في مفتتح السنة التربويّة القادمة.
كما دعت الوزيرة إلى التعجيل بتركيز مكتبة للأطفال وفضاء للحوار الحرّ مع الأطفال وتمكينهم من ممارسة مختلف أنواع الفنون بالمركّب.
وأضافت السيّدة آمال بلحاج موسى أنّ هذه المؤسسة الجديدة تهدف إلى الرفع من مستوى التأطير في صفوف الأطفال في سنّ التمدرس خارج أوقات الدراسة في مرحلة أولى وتقديم خدمات الوسط الطبيعي لأبناء العائلات محدودة الدخل وفاقدي السند في مرحلة ثانية.
ويتكوّن مركّب الطفولة بأجيم جربة من قاعات تنشيط وقاعة متعدّدة الاختصاصات وجناح إداري ومطبخ ومطعم ومغازة ووحدات صحيّة وفضاء خارجي وينشط تحت إشراف مديرة وثلاثة إطارات تربويّة وأخصائيّة اجتماعيّة وأخصائيّة نفسانيّة.
يمكنكم متابعة مستجدّات وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السنّ على الرّوابط التّالية :
الموقع الإلكتروني الرّسمي :


الحساب الرّسمي على موقع “الانستغرام” :
https://www.instagram.com/mffes_page_officielle/
القناة الرّسميّة “يوتيوب” :
https://www.youtube.com/channel/UCYNIlgLnGcyA56TATZeP0dQ
الصّفحة الرّسمية على “تويتر” :

منصّة حماية الطّفولة :
https://dpe.tn
منصة رائدات

قد يعجبك ايضا
تعليقات