القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الحماية من أشعة الشمس للرجال: سبعة نصائح أساسية

338

د. إيمان بشير ابوكبدة 

غالبا ما يهمل الرجال الحماية من أشعة الشمس، ولكن من المهم أن تتذكر أن الشمس يمكن أن تسبب تلفا للجلد لا يمكن إصلاحه. 

سبعة نصائح أساسية

1. فهم أهمية الحماية من الشمس للرجال 

التعرض المفرط للشمس يسبب حروق الشمس، شيخوخة الجلد المبكرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. الرجال الذين يعملون في الهواء الطلق أو يمارسون أنشطة بدنية في الهواء الطلق هم أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية.

2. اختر واقي الشمس المثالي لبشرتك

هناك أنواع مختلفة من واقيات الشمس في السوق مثل المستحضرات والبخاخات والمواد الهلامية. من المهم اختيار واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) مناسب لنوع بشرتك والأنشطة التي ستفعلها. 

3. وضع الكريم الواقي من الشمس

ضع واقي من الشمس حوالي 30 دقيقة قبل التعرض للشمس وأعد وضعه كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق. لا تنسى أن تستخدميه على المناطق الحساسة من الجسم، مثل الأذنين ومؤخرة الرقبة وأعلى القدمين.

4. استخدم الملابس والإكسسوارات لتكملة

الحماية من أشعة الشمس بالإضافة إلى واقي الشمس، من المهم استخدام الملابس والإكسسوارات لتكملة الحماية من أشعة الشمس. ارتدى القبعات والنظارات الشمسية والملابس ذات الأقمشة التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية.

5. البقاء في الأماكن المظللة وتجنب التعرض المباشر

في الأوقات الحرجة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في الأوقات الحرجة ، بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. ابحث عن البقع المظللة لحماية نفسك خلال هذه الأوقات.

6. الخطوة الأولى في العناية ببشرة الرجل بعد التعرض للشمس

هي تنظيف بشرتك تماما لإزالة أي بقايا من واقي الشمس والعرق والأوساخ التي قد تكون تراكمت خلال النهار.

7. استخدام المرطب بعد التعرض للشمس

أفضل مرطب يمكن استخدامه بعد التعرض لأشعة الشمس هو منتج يحتوى على مكونات مثل الصبار وفيتامين هـ وحمض الهيالورونيك، والتي تساعد على ترطيب وتلطيف البشرة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات