القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أميرة القلوب

232

كتب – عادل النمر

نتحدث اليوم عن سفيرة الحب وسيدة القصر وأميرة القلوب وجميلة الجميلات الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز ملك المملكة المتحدة الٱن .
الأميرة ديانا من أجمل الأميرات الاتى مر عليهن التاريخ على الإطلاق وليس فقط جمال الوجه بل أيضاً كانت أيقونة ومثالا لجمال الروح وروعة الشخصية من طباع وعطاء لكل من حولها، ومنذ وفاتها سجل التاريخ أن البشرية خسرت الأميرة ديانا.
الأميرة ديانا تنتمي إلي عائلة سبنسر، إنها واحدة من العائلات الارستقراطية ذات المكانة الرفيعة في المجتمع الانجليزي منذ قرون،
في ٢٩ يوليو ١٩٨١، اتجهت أنظار العالم تجاه لندن، حيث زفاف الليدي ديانا علي الأمير تشارلز، أمير ويلز، وولي عهد المملكة البريطانية.
الزفاف الذي غطته محطات الراديو وقنوات التليفزيون العالمية، تابعه جمهور يصل إلي مئات الملايين من البشر وصل الرقم لنحو مليار شخص وفقا للموقع الرسمي للعائلة الملكية في المملكة المتحدة-، كان يستحق بالفعل أن يلقب بزفاف القرن العشرين.
حفل زفاف الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة والأميرة ديانا، كانت كل تفاصيله أسطورية، وتبدو وكأنها من قصص ألف ليلة وليلة، لذا استحق أن يلقب بحفل زفاف القرن العشرين
سرعان ما انجب الأمير تشارلز من زوجته الأميرة ديانا طفلان هما الأمير ويليام في ٢٩ يوليو ١٩٨٢، ثم الأمير هنري “أصبح ينادي هاري فيما بعد، وهو الاسم الذي كانت تناديه به والدته ديانا” في ١٥ سبتمبر ١٩٨٤.
كثير من العوامل لعبت لصالح ديانا وجعلتها تحظي بشعبية جارفة في زمن قياسي بجمالها، وسلوكها الخجول، سرعان ما وجدت الليدي ديانا طريقها نحو قلوب شعبها الإنجليزي.
ورغم أن أي زوجة لولي العهد، كانت ستثير الاهتمام من وسائل الإعلام، فإن ديانا اثارت جلبة وضجة حقيقية كان يغلفها الحب.
لقد أحبها الناس حول العالم، أحبوها كما لم يحبوا أي أمير أو أميرة في الأسر الملكية في أوروبا أو خارجها، أحبها الناس، وتابعوا خطواتها، منذ اطلالة وجهها برئ الملامح لأول مرة كخطيبة الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، وصولا إلي يوم وفاتها فى السيارة المرسيدس المحطمة في نفق في باريس .
انطلقت الأميرة ديانا تزرع الحب حول العالم، تساعد الفقراء والمهمشين والمرضى، وفي كل البلاد التي زارتها، لا يزال أناس من جميع الأعراق، والمستويات الاجتماعية، ومختلف الأعمار، لا يزالون محتفظين بصور شخصية تجمعهم بالأميرة التي كانت حريصة دوما علي الالتحام بالناس دون تكلف .
بشكل عام، يمكن القول أن جهود ديانا الإنسانية، اكسبتها محبة لم يحققها أمير أو أميرة من قبلها، وأن العائلة المالكة البريطانية، حققت شعبية بدورها، علي اعتبار أن ديانا واحدة من افرادها.
لكن هذه الشعبية، استأثرت بها ديانا بمفردها عقب انفصالها عن الأمير تشارلز، وبقيت هي وحدها أميرة القلوب، ومع ذلك، فإن ولديها الأميران ويليام وهاري، ينظر إليهما بشكل أساسي باعتبارهما ابنا الأميرة ديانا، ما أمن لهما رصيدا معتبرا من الشعبية.
الأمير تشارلز زوجها كان متعدد العلاقات النسائية، عانت ديانا في محاولات متعددة لإعادة زوجها لعشهما الزوجي، ولكن الأمور لم تكن تفلح في النهاية، واصبحت الخيانة متبادلة، أو هكذا دارت القصص على الألسنة.
بعد ١٥ عاما من الزفاف الملكي الأسطوري، انتهت قصة ديانا وتشارلز بالطلاق في ٢٨ أغسطس من العام ١٩٩٦، وذلك علي اثر تسوية، حصلت بموجبها ديانا علي استحقاقات مالية ضخمة، بخلاف لقب أميرة، لكن بدون “صاحبة السمو الملكي”.
فرغم طلاق الأميرة ديانا، ظلت تعتبر رسميا فردا من العائلة الملكية البريطانية، واحتفظت بلقبها الرسمي كأميرة.
والحقيقة أن ديانا كانت قد ٱخذت مسارا تصاعديا في المشاكل بعد الانفصال عن الأمير تشارلز، ببعض التصرفات والأحاديث الصحفية، والتي اعترفت في واحدة منها أنها قد انجرفت نحو خيانة زوجية هي الأخرى مع “جيمس هيويت” الضابط بسلاح الفرسان في الجيش الانجليزي وقتها، ثم دخولها لعلاقة مع دودي الفايد.
كانت ديانا بصحبة صديقها عماد الفايد الملقب بـ “دودي” ابن رجل الأعمال المصري الأصل محمد الفايد، متجهان إلى فندق “ريتز” في العاصمة الفرنسية باريس لتناول العشاء، عندما اصطدمت سيارتهما بأحد الاعمدة في نفق ألما ولقيا حتفهما.
ويؤمن الملياردير الفايد، إيمانا كبيرا بأن الأميرة ديانا وابنه دودى تم قتلهما على يد أجهزة الأمن البريطانية بناء على أمر من الأمير فيليب لمنعها من الزواج من مسلم، وعلى الرغم من عدم امتلاكه لأى دليل على ذلك، ولكنه يقول إنها تلقت تهديدات ليس لها عدد من القصر البريطانى، خاصة من العائلة المالكة نفسها.
أيام قليلة مرت، تم خلالها حمل جثمان ديانا من العاصمة الفرنسية، واعادته كأميرة إلي انجلترا، ووسط حالة من الحداد العالمي، كانت ذروتها في إنجلترا، حيث دفنت في “وستمنستر ابي، يوم السبت، ٦ سبتمبر ١٩٩٧.
وحتى الٱن مازالت هناك أسئلة حائرة لا تلقى جوابا .
هل أحبت الأميرة ديانا “جيمس هيويت” الضابط بسلاح الفرسان في الجيش الانجليزى ؟
هل يوجد فعلا علاقة حب بين الأميرة ديانا ودودى الفايد المصرى؟
هل قتلت الأميرة ديانا على يد أجهزة الأمن البريطانية ؟
هل الأميرة ديانا ماتت مسلمة ؟

قد يعجبك ايضا
تعليقات