القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

من بطولات فوج الكشّافة التّونسية بالهوارية

126

عبدالله القطاري من تونس

كان فوج الهوارية للكشافة التونسية من أحسن الأفواج على المستوى الوطني والجهوي من حيث النّشاط والانضباط وأعطى الكثير للحركة الكشفيّة طيلة سنوات خلت….
للأسف الشّديد اندثر في لمح البصر لأسباب نجهلها ونأمل أن يستأنف نشاطه في قادم الأيّام لأنّ القادة الأكفّاء موجودون في مدينة الهوارية ويعوّل عليهم لمواصلة مسيرة الكشّافة
ومن بطولاته:
حدثنا ذات يوم في اجتماع بدار الشباب بالهوارية إطار سامي بالحماية المدنية من أبناء الهوارية عن ذكريات ذلك الفوج وبطولاته فقال :
بينما كنّا في مخيّم للكشافة بجهة قربص الجبلية ذات المياه المعدنيّة وإذا بحافلة لرحلة مدرسية تنقلب . وبسرعة البرق هبّ الجوّالون لا إراديا للنًجدة لتقديم الإسعافات الأوّلية وكانوا أوّل الواصلين لمكان الحادث وقاموا بإعلام السّلط .
وفي الحين قدّموا الإسعافات الأوّلية للجرحى و أخرجوا الجميع ثمّ استعانوا بآلة جارفة و أرجعوا الحافلة المنقلبة وانتظروا إلى أن وصلت فرق الإنقاذ.
وبالمناسبة تلقّى الفوج في ذلك الوقت رسالة شكر من رئاسة الجمهورية زمن حكم بن علي و قدّمت الرئاسة أيضا حافلات ثلاث هدية للكشافة التونسية اعترافا بالجميل. وبعد أن شكر فوج الكشافة التونسية بالهوارية الإطار الطبّي توجّهوا له بالقول:
“لولا تدخلًكم في الوقت المناسب لتقديم الإسعافات الأوّلية لفقدنا أرواحا بشرية….
إنّها بطولة لا تنسى.
كلّ الأمل أن يلمّ شمل الكشّافين بالهوارية ويعود نشاط الفوج لخدمة النّاشئة والمجتمع واللّه وليّ التّوفيق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات