القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الممثلين الأعلى ربحا في السينما الأمريكية

221

د. إيمان بشير ابوكبدة

من المرجح أن ينجح بعض نجوم السينما عند العمل ضمن أنواع أفلام معينة. هناك ممثلون وممثلات قادرون على جني أرباح ضخمة في شباك التذاكر من خلال المشاركة في أفلام محددة. صدفة أم لا، هم موجودون في أعظم الأفلام السينمائية.

اكشن: صامويل إل جاكسون

لا أحد يشك في أن صامويل إل جاكسون هو أحد أنجح الممثلين في السينما الأمريكية. لكن أغلب من نجاحه كان في أفلام الحركة. هذا يرجع بشكل خاص إلى أدائه كشخصية نيك فيوري، الذي ظهر في سلسلة أفلام مارفل مثل في المنتقمون  (2012)، و كابتن أمريكا 2 و الجندي الشتاء (2014) و المنتقمون: الحرب اللانهائية (2018) و كابتن مارفل  (2019) و المنتقمون: نهاية اللعبة (2019).

بالإضافة إلى ذلك، يظهر جاكسون في العديد من الكلاسيكيات التي يمكن تصنيفها ضمن هذا النوع. من بينهم  جاكي براون (1997) ، حرب النجوم – الحلقة الأولى.

إجمالا، حققت الأفلام التي قام بها صامويل إل جاكسون دور البطولة بحوالي 18.93 مليار دولار.

كوميديا: بيل هادر

حقق الممثل الكوميدي بيل هادر، من البرنامج الكوميدي الكلاسيكي Saturday Night Live، نجاحا في هذا المجال السينمائي. شارك في العديد من الأفلام التي أصبحت من الأفلام الرائجة، مثل ليلة في المتحف (2006)، و الرعد الاستوائي  (2008). يعمل هادر أيضا كممثل صوتي لأفلام الرسوم المتحركة، مثل إنها تمطر هامبورغ وير (2009) و سنة ضوئية (2022) الذي تم إصداره مؤخرا.

إجمالا، حققت الأفلام التي شارك فيها بيل هادر كممثل وممثل صوتي أكثر من 3.94 مليار دولار أمريكي.

الرعب: باتريك ويلسون

باتريك ويلسون ، جنبًا إلى جنب مع فيرا فارميجا ، يسود في نوع الرعب. هذا لأن الاثنين هما نجمان سلسلة أفلام الشعوذة، التي تحتوى بالفعل على ثلاث سلاسل تم إنتاجها في 2013 و 2016 و 2021. اشتهر كلاهما كزوجين من المحققين الخوارق إد ولورين وارن.

ومع ذلك، كان ويلسون في أفلام رعب أكثر من أفلام فيرا. كان، على سبيل المثال ، في فيلم  العشب الطويل، من عام 2019، استنادا إلى كتاب لستيفن كينج وجو هيل، وفي فيلم أخبث، من عام 2011 ، من إخراج جيمس وان.

إجمالا، حققت أفلام الرعب التي شارك فيها باتريك ويلسون شباك التذاكر 636.8 مليون دولار أمريكي.

الرومانسية: جوليا روبرتس

على الرغم من أن جوليا روبرتس غائبة قليلا عن الكوميديا ​​الرومانسية، إلا أنها تظل الملكة المطلقة لهذا النوع. لعبت جوليا دور البطولة في العديد من أعمال الحب الشهيرة – أفلاما مثل نوتينج هيل (1999) و  

حفلة زفاف صديقتي العزيزة (1997) و سيدتي الجميلة (1990).

جوليا روبرتس المحبوبة في جميع أنحاء العالم هي ضمان شباك التذاكر عندما يكون اسمها على لوحة الإعلانات. 

إجمالا، حققت الأفلام التي لعبت دور البطولة فيها حوالي 1.24 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
تعليقات