القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

10 آثار جانبية لارتداء الكعب العالي

315

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الكعب العالي هو إكسسوار أزياء شائع للعديد من النساء. غالبا ما نشعر أن مظهر الحفلة المثالي غير مكتمل بدون الكعب.

يؤدي ارتداء أحذية الكعب العالي طوال اليوم إلى زيادة التوتر والضغط على أجزاء مختلفة من الجسم. 

10 آثار جانبية لارتداء الكعب العالي

1. آلام أسفل الظهر

الكعب العالي لا يوفر الراحة الكاملة لقدميك. يسبب توزيعا غير متساوٍ للوزن قد يؤدي إلى وجع وألم في أسفل الظهر. عندما ترتدي الكعب العالي، فإنه يرفع مركز ثقلك إلى الأمام. من أجل البقاء متوازنة، عليك أن تقوس أسفل ظهرك. هذا ، بدوره، يضغط على المفاصل في أسفل ظهرك وكذلك يجعل عضلات الظهر الباسطة متصلبة.

2. عضلات ربلة الساق

تعتبر عضلات ربلة الساق من الآثار الجانبية الأخرى لتلك الأحذية ذات الكعب المدبب. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور أوردة بارزة، والتي لا تبدو مروعة فحسب، بل مؤلمة للغاية أيضا. إذا كنت ترغب في التباهي بساقيك المتناسقة، ابتعد عن الكعب العالي.

3. آلام القدم

الكعوب العالية أو الأحذية ذات الكعب العالي لها شكل معين وتصميم يبدو عصريا. بعد يوم طويل على قدميك مرتديا ذلك الحذاء غير المريح، من المرجح أن تعاني من آلام في القدم . يمكنك الشعور بألم حاد في أصابع قدميك أو نعلك أو قوسك أو كعبك.

4. التواء الكاحل

يضيف زوج من الأحذية ذات الكعب المصمم بريقا ومراهم إلى خزانة ملابسك. لا يمكنك ارتداء الكعب العالي إلا إذا كنت تمشي على أسطح مستوية. تكون الحفر والنتوءات والأحجار المرصوفة بالحصى من البرازات المحتملة للحفلات في انتظارك لتنزلق وتلتوي كاحلك. بصرف النظر عن التواء الكاحل، قد يؤدي سقوط مثل هذا أيضا إلى كسر في الكاحل وكدمات في المرفقين والركبتين. إذا هبطت بشكل محرج، فقد تعاني من ارتجاج في المخ. الامتناع عن استخدام الكعب العالي  الخاصة بك على أساس يومي، فقط في المناسبات الخاصة.

5. منحنى العمود الفقري محرجا

يرتدي معظم مصممي الأزياء الأحذية ذات الكعب العالي لتتباهى بقوامهم الزجاجي على مدار الساعة. الكعب العالي يجعل قوس الظهر السفلي أكثر من المعتاد. في الواقع، يتناسب ارتفاع الكعب طرديا مع درجة تقوس ظهرك. قد يسبب القوس المحرج آلاما سيئة في منطقتي الظهر العلوية والسفلية.

6. يقيد أوعية الدم

عادة ما تجعل الأحذية ذات الكعب العالي القدم تبدو أطول وأنحف. يضغط شكل الحذاء على القدم في وضع ليس طبيعيا بالتأكيد ولكنه مريح. يؤدي الضغط الواقع على قدمك إلى ضيق تدفق الدم. في الحالات القصوى، قد يتسبب في تمزق الأوعية الدموية.

7. أقدام ملتوية

يؤدي الوضع غير الطبيعي للقدم والضغط على العجول والأوعية الدموية والظهر إلى حدوث تشوه في القدم يسمى إصبع القدم المطرقة.

8. يضعف الأربطة

الكعب العالي يضعف الأربطة. يجب عليك تخطي الأحذية الفاتنة لحماية قدميك من أي إصابة.

9. آلام الركبة

قد يسبب ارتداء الكعب العالي آثارًا جانبية مثل آلام الركبة .

الانحناء غير الملائم للساق أثناء ارتداء الكعب العالي يضع ضغطًا شديدًا على مفصل الركبة. غالبا ما يؤدي إلى حالات هشاشة العظام عند الناس.

10. فرط التمدد في أصابع القدم

من الآثار الضارة الأخرى لارتداء الكعب طوال الوقت أنه يثبت إصبع قدمك في حالة فرط التمدد الدائم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات