القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أشهر الأماكن التاريخية في أوروبا مسكونة بالأشباح

124

د. إيمان بشير ابوكبدة

الجميع يحب قصة شبح. ويعتقد كثير منها يسكن في أماكن تاريخية مشهورة ويزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

برج لندن


يعد برج لندن أحد المعالم السياحية الرئيسية في عاصمة إنجلترا. يتكون من مجموعة من المباني التي كانت بمثابة سجن وإقامة ملكية ومستودع أسلحة وحتى غرفة كنز لجواهر التاج.
هناك اعتقاد بوجود روح آن بولين، الزوجة الثانية للملك هنري الثامن. تم قطع رأس آن بولين في برج لندن، ولهذا السبب يقول الكثيرون إن شبحها مقطوع الرأس لا يزال باقيا هناك.
الأشباح الأخرى التي شوهدت في البرج هي الملك هنري السادس، الذي تعرض للطعن في كنيسة برج ويكفيلد، والأمير إدوارد الخامس ودوق يورك، شقيقان تم حبسه في البرج من قبل عمهما ريتشارد الثالث وانتهى بهما الأمر.

قلعة ادنبره


قلعة إدنبرة، اسكتلندا، هي قلعة تقع في وسط المدينة مباشرةً. هناك العديد من الأشباح، لكن الأشباح الرئيسية هي عازف الفلوت الوحيد. تقول الأسطورة أنه طلب منه دخول الممرات السرية للقلعة، لكنه لم يتمكن من الخروج من هناك مرة أخرى. وأصبحت روحه محاصرة تحت الأرض، وفي النهاية يسمع الناس الذين يذهبون إلى القلعة صوت مزمار القربة.

قلعة بران

حصل هذا المبنى الواقع في رومانيا على لقب “قلعة دراكولا”، بسبب تشابهه مع القلعة الموصوفة في كتاب دراكولا من تأليف برام ستوكر. في الطابق الرابع من هذا المكان، تنتشر بعض المخلوقات الأسطورية من الأساطير الرومانية، مثل الأشباح والمستذئبين.

قصر فرساي


يقال إن قصر فرساي الشهير في فرنسا يضم شبح ماري أنطوانيت. بعد أن قطعت بالمقصلة في ساحة الكونكورد، يقال إن روحها انتقلت إلى بيتي تريانون، الواقع داخل فرساي حيث. هناك من يقول إنها شوهدت بالفعل هناك.

قصر مافرا الوطني


المجمع المعماري المبني في البرتغال نصب تذكاري محاط بالأساطير. ستكون هناك أرواح العمال الذين فقدوا حياتهم أثناء تشييد المباني. هناك أيضا قصة عن فئران متحولة ضخمة تجوب أنفاق القصر المركزي.

قلعة بريدجاما

في سلوفينيا، تقع هذه القلعة حيث يعيش شبح إيراسموس من بريدجاما الفارس الذي قاوم الحصار قوات النمسا لمدة عام. خانه أحد موظفيه وقتله. منذ ذلك الحين، استمر شبحه في مطاردة القلعة.

قصر ليريا


يعتبر قصر ليريا، في إسبانيا، موطنا لروح الإمبراطورة الفرنسية. يعتبر هذا المبنى من أكثر المساكن استثنائية في مدريد. هناك مجموعة رائعة من الأعمال الفنية، مع لوحات من إل جريكو و جويا في المكان، ظل شبح الإمبراطورة أوجيني دي مونتيجو، زوجة نابليون الثالث، التي توفيت في إحدى الغرف عن عمر يناهز 94 عاما، يتجول حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات