القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

العناية بالبشرة في الربيع

228

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الربيع هو وقت رائع لتبديل روتين العناية ببشرتك، حيث يبدأ الطقس في الدفء ويصبح الهواء أكثر رطوبة. إليك بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على بشرتك صحية ومنتعشة خلال فصل الربيع.

التقشير

يساعد التقشير على تخلص من خلايا الجلد الميتة التي تراكمت خلال فصل الشتاء باستخدام مقشر لطيف. كما يزيل التقشير تلك الطبقة من الجلد الباهت ويكشف عن بشرة جديدة وشابة وصحية تحتها.

تعمل المقشرات أيضا على تطهير المسام، وتجديد البشرة وتمنح هذا التوهج الشبابي. أنها تشجع نمو خلايا الجلد الجديدة وتجعل بشرتك ناعمة ونضرة.

التنظيف 

استخدم منظفا لطيفا يزيل الشوائب، لكنه لا يزيل الزيوت الطبيعية التي تحتاجها بشرتك.

الترطيب

احرصي على ترطيب بشرتك للحفاظ على ترطيبها. ابحث عن تركيبة خفيفة غير دهنية لا تسد المسام.

الحماية

لا تنسى حماية بشرتك من أشعة الشمس، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم. استخدم واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30.

الانتعاش

امنح بشرتك دفعة منعشة باستخدام مصل الوجه. هذا مفيد بشكل خاص أثناء الطقس الحار والرطب.

استخدم مرطبا ملونا

توفر المرطبات الملونة تغطية خفيفة مع الحفاظ على رطوبة بشرتك. ابحث عن واحد مع عامل حماية من الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس.

إتباع نظام غذائي صحي

يساعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن في تحسين المظهر العام لبشرتك. ركزى على الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل الخضروات الورقية والمكسرات.

الماء 

من المهم شرب الكثير من الماء، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل إلى الخارج. اهدف إلى تناول ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميا.

جربي ألوان الشفاه الجريئة

الربيع هو وقت رائع لتجربة ألوان شفاه أكثر إشراقا وجرأة. جرب اللون الوردي أو البرتقالي أو المرجاني للحصول على مظهر جديد وممتع.

أضيفي لمسة لونية لعينيك

جربي ظلال العيون الملونة أو الآيلاينر لإطلالة مرحة وجذابة. يمكن أن يكون اللون الأزرق الفاتح أو الأخضر أو ​​الأصفر ملفتا للنظر بشكل خاص.

احصلي على قصة شعر جديدة

تساعد قصة الشعر الجديدة في تجديد مظهرك وتعطيك مزيدًا من الثقة. ضع في اعتبارك لوب (طويل بوب) أو غرة أو طبقات لأسلوب جاهز للربيع.

جربي عطر الأزهار

استبدل عطرك الشتوي برائحة الأزهار المنعشة لتتناسب مع مزاج الربيع. ابحثي عن الروائح التي تحتوى على روائح الورد أو الياسمين.

إبراز بشرتك

يساعد الهايلايتر في منح بشرتك مظهرا متوهجا ومشرقا. جربى وضعه على النقاط العالية من وجهك، مثل عظام وجنتيك وجسر أنفك.

فن الأظافر

جربي تصميمات مختلفة لفن الأظافر، مثل ملمعات الباستيل أو أنماط الأزهار أو المطبوعات الممتعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات