القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نصائح عملية تجعل عطرك يدوم طوال اليوم

323

د. إيمان بشير ابوكبدة

اقترب فصل الصيف، قد لا يكفي رش العطر قبل الخروج من المنزل لأنك خلال اليوم ستلاحظ أن الرائحة بدأت تخفت حتى تختفي كليا.

عطور الأزهار و الورود الخفيفة و ممزوجة برائحة الفواكه مثالية لهذا الفصل.

نصائح عملية تجعل عطرك يدوم طوال اليوم

– اختر عطرا يستمر طوال اليوم
ليست كل العطور متشابهة. اختر الحق في البداية، وسيستمر عطرك لفترة أطول دون الحاجة إلى فعل أي شيء.

على سبيل المثال، يحتوى بخاخ الجسم، والكولونيا، وماء التواليت على تركيز منخفض من زيوت العطر ، لذلك لن تدوم طويلا مثل ماء عطر وإكستريت دي بارفان.

يؤثر مزيج الزيوت الأساسية أيضا على مدة بقاء العطر. تدوم العطور ذات النوتات القاعدية الأثقل والروائح العلوية الأخف وزنا بشكل افتراضي لفترة أطول.

– خزن العطر بشكل صحيح
كما هو الحال مع العديد من المنتجات، فإن الطريقة التي تخزن بها زجاجة العطر الخاصة بك تجعل كل الفرق بين الرائحة الموجودة والمتسقة طوال اليوم والرائحة التي تختفي بمجرد خروجك.

إذا كنت تريد أن تدوم عطرك لفترة أطول، فلا تحتفظ بالزجاجة في مكان دافئ ورطب، مثل حمامك. بدلا من ذلك، احتفظ به في مكان بارد وجاف ومظلم.

– رش العطر بعد الاستحمام مباشرة
تساعدك هذه الحيلة الصغيرة كثيرا في جعل عطرك يدوم لفترة أطول. لا تنتظر ارتداء ملابسك والاستعداد للمغادرة. رش العطر بمجرد خروجك من الحمام بينما لا تزال بشرتك رطبة ودافئة قليلا.

– ضع محلول غير معطر
أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل العطر يدوم لفترة أطول هو وضع محلول غير معطر أولا. يمكن أن تحتفظ البشرة الدهنية بالعطور لفترة أطول، لذلك إذا قمت بتطبيق مرطب أولا ثم رش عطرك، فإن الرائحة ستدوم لفترة أطول.

– ضع المنتجات المطابقة على عطرك
إذا كنت تستخدم العطر فقط. إذا كانت رائحة جل الاستحمام والغسول والعطور متشابهة، فستظل الرائحة لفترة أطول على بشرتك.

– استخدام الفازلين
إذا قمت أولا بوضع القليل من الفازلين على بشرتك ثم رش العطر عليها، فستستمر الرائحة لفترة أطول. المرهم، وهو مسدود ، سيثبت العطر على بشرتك لفترة أطول مما لو قمت برش عطرك على الجلد الجاف.

– المناطق المناسبة لرش عطرك
قم برشه على معصميك ورقبتك وداخل مرفقيك وخلف ركبتيك وعلى كاحليك.

– لا ترج الزجاجة
لا ترج عطرك أبدا. مكوناتها لا تنفصل، لذلك لا فائدة من هز العطر. في الواقع، إذا رجت الزجاجة، فستترك الهواء فقط وتقلل من جودة العطر .

– لا تفرك معصميك معا
سوف يتلاشى عطرك بشكل أسرع لأنك ستتسبب في اختفاء المكونات العليا بشكل أسرع. نتيجة لذلك، لن تدوم الرائحة طالما كانت معتادة.

– عبير شعرك
تعطير شعرك هو خدعة رائعة ستساعد على بقاء الرائحة لفترة أطول وإطلاق بعض العطور في كل مرة تمشط فيها شعرك. فقط لا تضع عطرك مباشرة على شعرك. من الأفضل بكثير رشه في الهواء، ثم السير عبر.”السحابة”. أو يمكنك استخدام العطور الطبيعية مثل العود والسلسبيل والمسك الأبيض. ضع منها بضع قطرات على شعركِ بعد غسله وتجفيفه، فهي تضيف اللمعان والرائحة الذكيّة على الشعر لعدة أيام.

قد يعجبك ايضا
تعليقات