القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أغلى توقيعات في التاريخ

95

د. إيمان بشير ابوكبدة

هناك العديد من العوامل التي تضيف قيمة إلى أشياء معينة، بالإضافة إلى الأهمية التاريخية، فإن الحصول على توقيع، على سبيل المثال، يجعل حتى أبسطها تصل إلى قيمة عالية.

دستور جورج واشنطن
في عام 2012 ، بيع المجلد الفردي من دستور الولايات المتحدة ووثيقة الحقوق الخاصة بجورج واشنطن، أول رئيس للولايات المتحدة، في مزاد بمبلغ 9.8 مليون دولار.
بالإضافة إلى توقيع هذه الشخصية الشهيرة، تحتوى النسخة السليمة على ملاحظات في الهوامش وتسلط الضوء على فقرات اعتبرها الرئيس السابق مهمة.

نسخة من إعلان التحرر
من بين الوثائق ذات القيمة التاريخية العالية، تم بيع نسخة من إعلان تحرير العبيد، الذي دافع عن حرية العبيد، والذي وقعه الرئيس أبراهام لنكولن في المزاد بمبلغ 3.7 مليون دولار أمريكي.
كانت هذه النسخة مملوكة أيضا لروبرت ف.كينيدي، بحيث عرضت زوجته إثيل السلعة للبيع بعد وفاته.

رسالة موقعة من أبراهام لنكولن
وصفت الرسالة الموقعة من أبراهام لنكولن بأنها رد على التماس قدمه 195 طفلا يطالبون بتحريرهم جميعا من العبودية في الولايات المتحدة.
تم توقيع الرسالة بعد عام من إعلان تحرير العبيد عام 1864. وبيعت في المزاد العلني بمبلغ 3.4 مليون دولار في عام 2008.

رسالة من ألبرت أينشتاين
بيعت رسالة موقعة من ألبرت أينشتاين بعنوان رسالة إلى الله في المزاد العلني عام 2018 مقابل 2.8 مليون دولار ، وقد ورد أنه كتب ردا على كتاب للفيلسوف الألماني إريك جوتكيند.

عرف الفيزيائي، الذي اشتهر بنظرية النسبية، كيف يعبر عن أفكاره بطريقة واضحة للغاية، مما يجعل الكتب التي تحتوى على رسائله وملاحظاته تقدم طريقة ممتعة لمعرفة ما يعتقده أينشتاين عن العالم – في هذه الوثيقة المحددة، كشف عن خيبة أمل معينة من اليهودية.

في رسالة مشهورة أخرى كتبها الفيزيائي الألماني، من عام 1939، تم بيعها بالمزاد مقابل 2.1 مليون دولار في عام 2002 ، يخاطب أينشتاين الرئيس روزفلت لمناقشة إمكانية تطوير ألمانيا قنابل نووية.

غيتار ستراتوكاستر
في عام 2004,بيع غيتار فيندر ستراتوكاستر وقع عليه 19 من نجوم موسيقى الروك مقابل 2.7 مليون دولار أمريكي، لمساعدة ضحايا تسونامي الذي دمر البلدان في منطقة المحيط الهندي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات