القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

7 إطلالات مع وشاح الرقبة

109

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الوشاح هو أحد قطع التكميلية التي كانت موجودة في عالم الموضة منذ قرون. يعود تاريخ القطعة إلى العصر الروماني، وقد ظهرت القطعة من الملابس المبللة التي كانت تُستخدم حول الرقبة لتبرد في الأيام الحارة، تسمى “Focales”.

على مر السنين، ظهرت العديد من التعديلات وتغيير، حيث أصبح أكثر شيوعا لتدفئة الرقبة في الأيام الباردة.

هي قطع متعددة الاستخدامات وخالدة ولها أغراض مختلفة، من الوظيفية إلى الزخرفية. من خلال عدة طرق مختلفة لارتداء القطعة، إحدى الطرق التي تميزت بين مصممي الأزياء حول العالم هي ربطها حول العنق، مما يجعل كل الفرق في مظهرك.

1. مظهر أنيق 

بالنسبة لأولئك الذين لديهم أسلوب أكثر رومانسية وأنثوية، فإن خيار المظهر الرائع هو البذلة والصنادل المسطحة. هذا المظهر أنيق للغاية ولا يتطلب الكثير من الجهد لتبدو أنيقة. يضيف الوشاح لمسة مميزة و يحدث فرقا كبيرا.

هذا المظهر مثالي لأيام الربيع والصيف الأكثر دفئا ولمناسبات النهار الأكثر استرخاء.

2. مظهر مريح

بالنسبة لأولئك الذين يحبون المظهر الأكثر روعة وحداثة، ولكنهم أيضا أنيقون للغاية، فإن الخيار الممتاز هو الجمع بين الجينز الغامق والسترة، وفوق ذلك، وشاح. سيكون لديك مظهر رائع وأنيق للغاية. لإضافة لمسة من الأناقة، راهن على حقيبة بألوان زاهية ومبهجة.

3. مظهر كلاسيكي

يعتبر ارتداء الوشاح في الشتاء من أكثر الطرق كلاسيكية. بالإضافة إلى وظيفة الحفاظ على الرقبة دافئة وحمايتها من البرد.

الخيار البسيط والأنيق للغاية هو إنشاء مزيج من الجينز، والسترة، والقميص، والمعطف السميك (يمكن أن يكون مصنوعا من الصوف)و الأحذية. سيصبح الوشاح قطعة مركزية وقطعة بارزة من المظهر بجانب المعطف ويضيف لمسة إضافية من الأناقة.

4. مظهر الجريء

يجمع بين نموذج وشاح منقوش مع قطعة ذات نقشة مختلفة والنتيجة هي مظهر أنيق

لكن احذر من اختيار نقشات ذات الألوان متناقضة، مما قد يجعل الأمر منفر. الأفضلية لأولئك الذين لديهم ألوان قريبة والتي تتطابق مع بعضها البعض، خيار رائع هو ظلال الأزرق والأسود والأبيض.

5. مظهر الممتع

خيار رائع لأولئك الذين يرغبون في جعل الوشاح أكثر وضوحا في المظهر وجعله قطعة رئيسية ومميزة، هو إضفاء مظهر بدرجات ألوان محايدة، والتي تكون حتى مظهر أحادي اللون، ووشاح بلون زاهي. هذه طريقة عملية وبسيطة للغاية لجعل مظهرك أنيقا دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد، بالإضافة إلى أن اللون القوي للوشاح سيجعل مظهرك أكثر متعة ومتعة.

6. مظهر المريح

قد يكون الوشاح حليفا رائعا بمظهر مريح وأبسط. ذلك، بإضافة تلك اللمسة المميزة والأنيقة على الملابس في المناسبات غير الرسمية التي تتطلب الراحة .

هنا، لا توجد قاعدة حول كيفية ارتداء الوشاح وأي قطع تتحد معها، فهذا يعتمد على ذوقك وأسلوبك. نصيحة هي ارتداء الملابس بدرجات ألوان محايدة ورصينة والمراهنة على وشاح مطبوع أو بنبرة ساطعة، بحيث تصبح أبرز ما في المظهر.

7. مظهر التسعينيات

في الماضي، كان الوشاح قطعة تتميز دائما بحضور قوي جدا.

في  التسعينيات انتشرت موضة ارتداء قميص كبير الحجم مع شورت مفصل، ونظارات شمسية عين القطة مع وشاح منقوش حول الرقبة.

يعد هذا خيارا رائعا لأولئك الذين يرغبون في ارتداء ملابس مختلفة يوميا ويريدون جرعة إضافية من الأناقة دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد

قد يعجبك ايضا
تعليقات