القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نصائح إبداعية لديكور غرفة الأطفال 

126

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يبدأ الكثير من الإبداع وثراء التفاصيل التي يجلبها الأطفال معهم في غرف نومهم، إنه عالم منفصل.

إذا كنت تزين غرفة أطفالك أو ترغب في إضفاء مظهر جديد عليها، تحقق من نصائح تزيين غرفة الأطفال. سوف تكون مسحورا وأطفالك أكثر.

السرير 

 

يلعب السرير، في تزيين غرفة الأطفال، دورا مهما للغاية، وغالبا ما يكون المصدر الرئيسي للخيال والمغامرات للصغار. مع العديد من خيارات التصميم، بما في ذلك الشخصيات الكرتونية، أصبح سرير الأطفال هو نجم غرفة النوم وتجاوز الوظيفة التقليدية المتمثلة في كونه مساحة النوم الرئيسية. الآن يمكن أن يكون مكانا للعب والمغامرة والسفر دون مغادرة السرير.

النجوم

السقف في غرفة الأطفال ليس مجرد سقف، إنها السماء والنجوم والشمس والغيوم والكواكب والأبطال الخارقين الذين ينقذون العالم. لذا، استثمر في سماء غرفة أطفالك بالكثير من الإبداع.

الفكرة الأكثر اقتصادا هي الملصقات المضيئة، والتي تعطي نظرة غامضة ومرحة لسقف غرفة النوم. كل هذه الخيارات تساهم أيضا في عدم خوف الصغار من الظلام والليل، على العكس من ذلك، سيحسبون الدقائق حتى موعد النوم.

الألعاب 

اللعب عنصر أساسي لتزيين غرفة الأطفال. بدونه تصبح الغرفة مجرد غرفة أخرى. من المهم أن يكون للمكان مساحة خاصة به للألعاب والفنون، مثل طاولة صغيرة وكرسي، وأرجوحة، والألعاب نفسها كأشياء للزينة، أو صور، أو لوحات، أو ملصقات أو زخارف على الجدران، كوخ صغير، من بين أشياء كثيرة أفكار أخرى.

اللعب المنظمة

يجب أن يعلم الأطفال، منذ الصغر، أنه بعد اللعب، حان وقت التنظيف. لهذا الغرض، توجد الخزائن والصناديق.

مساحة للكتب

إن وجود مكان محدد في متناول الأطفال لتخزين الكتب ليس فقط استراتيجية تنظيمية، ولكن والأهم من ذلك، إنها فكرة تشجع الصغار على القراءة.

 الرسوم المتحركة 

الرسوم المتحركة هي جزء من عالم الأطفال ولن تختلف كثيرا في تزيين غرفة الأطفال. لكن يخشى الكثير من الآباء الاستثمار في الشخصيات لأن أطفالهم قد يشعرون بالملل ويريدون تغيير الديكور في وقت قصير.

 لذا من المهم اختيار المزيد من الشخصيات أو التصميمات الخالدة التي أحبها أطفالك لبعض الوقت، ويفضل أن تكون بتفاصيل يمكن إزالتها واستبدالها بسهولة.

زخرفة غرفة الأطفال

إن وجود جدار من الحبر الأسود خاص بهم للأطفال للرسم والخربشة والسعادة هو هدية للأطفال الصغار. لكن من المهم بالنسبة لهم أن يعرفوا أن هذا الجدار هو الحد الأقصى، حتى لا يبدأوا في الرسم في جميع أنحاء المنزل.

يشجع وجود مكان خاص به على إبداع الأطفال وفنونهم وإبداعهم، بالإضافة إلى كونه اتجاها للديكور.

الراحة

يجب أن يكون تزيين غرفة الأطفال أيضا مريحا، فهذا هو المكان الذي يقضي فيه أطفالك معظم وقتهم عندما يكونون في المنزل. سجادة جيدة، حصير للعب، إضاءة جيدة وتهوية عناصر أساسية لذلك. الوسائد الأرضية تؤدي أيضا دورا في جعل غرفة الأطفال مريحة للغاية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات