القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تعرف على الأطباق التي ستقدم في تتويج الملك تشارلز الثالث

111

د. إيمان بشير ابوكبدة

سيقدم حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، الذي سيتم في وستمنستر آبي بالعاصمة البريطانية لندن، يوم السبت (6)، أطباق خاصة للملك وضيوفه. تم إصدار القائمة مؤخرا من قبل العائلة المالكة البريطانية.

على الرغم من أن خليفة الملكة إليزابيث الثانية اختار حدثا أصغر، إلا أنه سيتم الحفاظ على بعض التقاليد. من بينها، وصفة التتويج الخاصة سيكون لها لمسة نباتية من خلال تصميم الملك نفسه، المعروف بتناول وجبات بدون لحوم ومنتجات ألبان مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

الطبق الذي تم اختياره كبداية لهذا الحدث هو كيشي السبانخ مع الفول والطرخون. يطلق على الوصفة رسميا اسم “كيشي التتويج”، وتحل الوصفة محل “دجاج التتويج” التي ظهرت في الحفل الذي تولت فيه الملكة إليزابيث الثانية العرش في عام 1953.

هناك أيضا وعد بأطباق أقل فخامة من تلك التي كانت في وليمة تتويج الملك جورج الرابع، في عام 1821
وهي الأغلى تكلفة في التاريخ. في هذه المناسبة، تم تقديم خيارات مثل الدجاج المقلي بالفطر، قطع لحم الضأن المقلية ، فطيرة السمان، النعل المطبوخ في النبيذ و حساء السلاحف، من بين عشرات الوصفات الأخرى.

كيشي التتويج
تمماختيار “كيشي التتويج” من قبل الملك تشارلز الثالث والملكة كونسورت كاميلا باركر بولز، وسيكون أحد عوامل الجذب في الغداء في الحفل الذي سيتولى فيه الملك الجديد منصبه رسميا. وصفت الفطيرة اللذيذة بأنها خيار سهل التكيف مع الأذواق والتفضيلات المختلفة””.

يمكن تقديم الطبق، الذي يحتوي أيضا على مكونات مثل جبنة الشيدر والقشدة الحامضة والفلفل، ساخنا أو باردا، مع سلطة خضراء وبطاطا مسلوقة، وفقا لأفراد العائلة المالكة.

كان ينظر إلى اختيار الوصفة منخفضة التكلفة على أنه وسيلة للملك الجديد لإظهار دعمه للأغذية العضوية. بالإضافة إلى ذلك، فهو طبق سهل التحضير يمكن أن طهيه العائلات للاحتفال بالموعد الخاص.

ومع ذلك، لم يكن الجميع سعداء بالمبادرة. انتقد نجل كاميلا، توم باركر بولز، خبير فن الطهي، اختيار الفطيرة، وعلق على أنها وصفة “قديمة”، بالإضافة إلى أن الملكة لا تحب الفلفل أو التوابل في العجين.

سيتم استخدام الحدث أيضا لجمع التبرعات للأغراض الخيرية. في القائمة، بالإضافة إلى طبق الكيش بالسبانخ ونبتة الطرخون، يجدر تسليط الضوء على “لحم الضأن المشوي التتويج” قطع لحم الضأن والتتبيلة على الطريقة الآسيوية.

ستتوفر أيضا وصفات مثل “الباذنجان التتويج”، الذي يعتمد على الباذنجان المقلي، والحلوى بالفراولة الاسكتلندية والزنجبيل والفستق. سيتم إعدادها من قبل الطهاة متخصصين بالحفلات الملكية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات