القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق طبيعية لحروق الحلاقة

283

د. إيمان بشير ابوكبدة

تؤدي الحلاقة غير السليمة إلى خطر حدوث خدوش والتهابات الجلد. لتجنب تهيج الجلد، يجب أن تستخدم في شفرة حلاقة جيدة، وكريم حلاقة، والجمع بين هذه طرق طبيعية لحروق الحلاقة:
– ترطيب وتجنب جفاف جلد الذقن
قبل الحلاقة، يجب غسل وجهك جيدا بالماء الدافئ. استخدم فرك لإزالة الزيوت و الأوساخ والجلد الميت، وإعداد البشرة لحلاقة مريحة.

– استخدم الكثير من كريم الحلاقة
ضع كريم أو رغوة حلاقة، اصنع بها رغوة ووزعها على جميع الأجزاء للمساعدة على ترطيب الشعر، وتحسين انزلاق ماكينة الحلاقة، والحماية من التهيج مثل الحرقة التي تسببها ماكينة الحلاقة أثناء الحلاقة.

– حلق بالطريقة الصحيحة
من شرائط الترطيب إذا كانت تبدو باهتة أو بالية، أو إذا شعرت بأن الشفرات غير حادة أثناء الحلاقة، فقد يكون الوقت قد حان للحصول على خرطوشة جديدة.
استخدم تمريرات خفيفة لطيفة، لتتيح لماكينة الحلاقة القيام بالعمل. اشطف الشفرات باستمرار.

– تنظيف الوجه
بعد الانتهاء من حلاقة اللحية، يجب أن تغسل وجهك جيدًا بالماء البارد لإغلاق المسام بسرعة وتهدئة أعصاب الشعور ضد الحركات العديدة لشفرة الحلاقة على الجلد.

– استخدام الجل المرطب للفرك بعد الحلاقة
بعد حلق لحيتك، يجب عليك وضع القليل من الجل لترطيب البشرة وتهدئتها للحفاظ على رطوبة البشرة. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى تجنب الكريمات الزيتية وإلا ستصاب بمزيد من حب الشباب.

تحتاج أيضا إلى تجنب التطبيق المباشر لمحاليل فرك بشرة الوجه القديمة. يمكن لبعض منتجات الحلاقة القديمة التي تحتوى على الكحول أن تساعد في تنظيف البشرة جيدا، ولكنها تؤدي إلى احمرار الجلد.

نصائح
– لا تحلق وجهك في الليل لأن هذا هو الوقت الذي تكون فيه بشرتك حساسة للغاية وتصاب بالألم بسهولة. إنه أيضا الوقت الذي لا تسترخي فيه بشرتك. يجب أن تحلق لحيتك قبل الإفطار. السبب هو أن حركات المضغ أثناء الإفطار تدفع الدم إلى الفك والشفاه وحول كومة العين. لذلك، فإن الحلاقة بعد الإفطار ستجعل بشرتك سهلة النزيف.

قد يعجبك ايضا
تعليقات