القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قرية تنافس مدينة عالمية قرية التميز دمياط القليوبية طنـــان

1٬598

 

تقرير من إعداد: محمد زغله

قرية طنان للأثاث هي قري مركز قليوب محافظة القليوبية والتي يزيد تعداد سكانها عن مايقارب النصف مليون شخص من قري تابعه لها وعزب وتشتهر بصناعة الأثاث الخشبي وهي تقع على بعد حوالي 30 كيلومتراً شمال شرق القاهرة وتقع في محافظة القليوبية ، وتتميز بوجودها قريبا من محافظات القاهرة الكبري و بتنوع منتجاتها وجودة صناعتها.

تتميز قرية طنان بتاريخ عريق في صناعة الأثاث الخشبي، حيث يعود تاريخها إلى عدة سنوات كثيرة مضت وهي المنافس الأول لمحافظة دمياط.

يعمل في هذه القرية العديد من الحرفيين والصناعيين المهرة الذين يعتمدون على التقنيات الحديثة في صناعة الأثاث،
وتشتهر القرية بتصنيع الأثاث ، والذي يتميز بالجودة والتفرد في التصميم.

تستقطب القرية الكثير من الزبائن والمهتمون بالذوق العالي و بصناعة الأثاث لشراء منتجاتها، ويتوفر فيها العديد من المحال والورش التي تعرض المنتجات المصنوعة فيها.

وتقوم معظم الورش في القرية بتصنيع الأثاث المنزلي، مثل غرف النوم وغرف الأطفال و السفر و الأسرّة والأرائك والترابيزات والدواليب والخزائن، وتشتهر القرية بصناعة الأثاث الذي يناسب الجميع ، وكذلك بتقنيات النحت والزخرفة الخشبية المتقنة.

وتعتبر قرية طنان وجهة شهيرة لمن يرغب في الحصول على قطع أثاث فريدة من نوعها وذات جودة عالية، كما فيها معارض كثيرة لبيع الأثاث الخشبي و الانتيكات والانترهات والركن والصالونات و السفر وتعد القرية مصدراً رئيسياً للعمل في المنطقة، إذ يعمل فيها أكثر من عشرة آلاف مهني و العديد من الحرفيين والمصممين والفنيين الذين يمتلكون مهارات فريدة في صناعة الأثاث الخشبي.

وفي النهاية، تعد قرية طنان للأثاث مقصداً شهيراً لعشاق الأثاث الخشبي اليدوي، حيث يمكن الحصول على قطع فريدة وذات جودة عالية، كما تُعد مصدراً رئيسياً لدخلها و تعتبر قرية طنان للأثاث من أشهر المناطق التي تعمل في صناعة الأثاث في مصر، وتتميز منتجاتهم بالتفاصيل الدقيقة والتشطيب الجيد بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي الهام للقرية للمنطقة و محافظات مصر بعد مدينة دمياط.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات