القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أطعمة غنية بأوميغا 6 يجب تضمينها في نظامك الغذائي

177

د. إيمان بشير ابوكبدة

أوميغا 6 عبارة عن دهون صحية ذات خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تحسين حساسية هرمون الأنسولين المسؤول عن التحكم في مستويات السكر في الدم. كما تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. ويمكن استخدامها للمساعدة في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، والتهاب الجلد.

أطعمة غنية بالأوميغا 6
بذور عباد الشمس
تحتوى أونصة واحدة من بذور عباد الشمس على 7.4 جرام من أحماض أوميغا 6 الدهنية. قم بتضمين بذور عباد الشمس في نظامك الغذائي عن طريق إضافتها إلى السلطات أو الزبادي أو الحبوب.

زيت القرطم
تحتوى ملعقة كبيرة من زيت القرطم على 8 جرامات من أحماض أوميجا 6 الدهنية. لذلك، تأكد من استخدام زيت القرطم باعتدال إذا كنت تحاول زيادة تناول أحماض أوميغا 6 الدهنية.

زيت الكانولا
تحتوى ملعقة كبيرة من زيت الكانولا على 7 جرامات من أحماض أوميغا 6 الدهنية. غالبا ما يستخدم هذا الزيت في تتبيلات السلطة، لذلك من السهل إضافته إلى نظامك الغذائي.

البيض
تحتوى بيضة واحدة كبيرة على 1.3 جرام من أحماض أوميجا 6 الدهنية. البيض غذاء متعدد الاستخدامات ويمكن طهيه بعدة طرق مختلفة.

اللوز
تحتوى أونصة واحدة من اللوز على 6.8 جرام من أحماض أوميغا 6 الدهنية. تناول اللوز كوجبة خفيفة أو استخدامه في الوصفات.

الجوز
تحتوى أونصة واحدة من الجوز على 7.3 جرام من أحماض أوميغا 6 الدهنية. استفد من الفوائد الصحية للجوز عن طريق إضافتها إلى نظامك الغذائي.

سمك السلمون
السلمون هو نوع من الأسماك يعتبر صحيا لأنه يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية . ومع ذلك، يعتبر السلمون أيضا مصدرا جيدا لأحماض أوميغا 6 الدهنية. كوب واحد من السلمون المطبوخ يحتوى على 2.7 جرام من أحماض أوميجا 6 الدهنية.

الدجاج
كوب واحد من الدجاج المطبوخ يحتوي على 1.1 جرام من أحماض أوميجا 6 الدهنية. الدجاج غذاء متعدد الاستخدامات يمكن طهيه بعدة طرق مختلفة.

الكاجو
تحتوى أونصة واحدة من الكاجو على 5.4 جرام من أحماض أوميغا 6 الدهنية. تناول الكاجو كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات والأطباق الأخرى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات