القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

من الرقبة إلى الركبة: مكونات في المطبخ لتخفيف الآلام

360

د. إيمان بشير ابوكبدة

يؤدي تناول مسكنات الألم بشكل منتظم إلى ضعف الذاكرة، ويضر بالكلى والكبد، وتقلبات المزاج، والإمساك، وتساقط الشعر، وضعف التركيز، وعدم صحة الجلد.
هناك العديد من مسكنات الألم الطبيعية في مطبخنا والتي يمكن أن تساعد على الاسترخاء وتوفير الراحة الفورية.

الزنجبيل
الزنجبيل هو أحد العلاجات الطبيعية المفضلة لديها لتسكين الآلام. يعمل كعامل مضاد للالتهابات يساعد على تقليل الالتهاب الكلي في الجسم وبالتالي تخفيف الآلام. يعالج الزنجبيل أيضا الغثيان ودوار الحركة، ويعزز المناعة ويعزز نمو الخلايا. كما تم استخدامه في آلام الأسنان وآلام المفاصل. فيما يتعلق بصحة القناة الهضمية، فهو يساعد في الحركة والإمساك. كما أنه يمنع مستقبلات السيروتونين في القناة الهضمية ويهدئ الجهاز الهضمي.

الكركم
الكركم يعالج مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية. المكون الرئيسي الموجود في الكركم هو الكركم الذي يتميز بخصائص تسكين الآلام. كونه طعامًا مضادًا للالتهابات، فهو يساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب ما بعد الجراحة ومرض كرون والتهاب القولون التقرحي ومتلازمة القولون العصبي وقرحة المعدة. كما يساعد الكركم على تعزيز وظائف الكبد وخفض نسبة الكوليسترول.

الكرز
كونه مصدر قوة للمغذيات النباتية والأحماض العضوية والعديد من الكاروتينات ، فإن الكرز يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم وفيتامين سي والميلاتونين. يمكن أن يساعد استهلاك الكرز في السيطرة على الألم وتخفيف الصداع وآلام المفاصل. يستهلك عصيره أيضا للنوم بشكل أفضل في الليل.

بذور الكراوية
تساعد بذور الكراوية في تحسين عملية الهضم وتقليل الألم الناتج عن عسر الهضم والانتفاخ وانتفاخ البطن. يساعد شاي الكراوية في علاج فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة.

زيت النعناع
يعتبر زيت النعناع مسكنا رائعا للآلام للأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

زيت الأوريجانو
زيت الأوريجانو عامل مضاد للميكروبات. إنه مكمل مدهش يعمل على حل مشاكل الجهاز الهضمي وبالتالي يخفف الألم الناجم عن الانتفاخ والتشنج ومشاكل المعدة. يعزز نمو البكتيريا المفيدة ويثبط السلالات السيئة المحتملة.

زيت اللافندر
يساعد زيت اللافندر على تهدئة الألم بشكل طبيعي. يستخدم الناس زيت اللافندر لتخفيف الآلام والنوم بشكل أفضل وتخفيف أي أعراض للقلق. يساعد استنشاق زيت اللافندر أيضا في تخفيف الألم المرتبط بالصداع النصفي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات