القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

استبدل عاداتك الغذائية غير الصحية بهذه الخيارات الخمسة الصحية

264

د. إيمان بشير ابوكبدة

عادات الأكل غير الصحية ليست مواتية لصحة جيدة. لذلك، لا سيما عندما يتعلق الأمر بصحتك، فإن التغيير أمر بالغ الأهمية.

استبدال المشروبات السكرية بالمياه محلية الصنع المنكهة
تحتوى العصائر والمشروبات الرياضية والصودا على السكر، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تسبب تسوس الأسنان. استبدال هذه المشروبات بالماء يمكنك أيضا تجربة مياه منزلية ذات نكهة طبيعية مصنوعة من نكهات مثل عصير الليمون والتوت وماء التفاح والقرفة.

استبدال الوجبات الخفيفة المصنعة بالأطعمة الكاملة
غالبا ما نختار الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطا والبسكويت لإشباع رغباتنا الشديدة. عادة ما تكون هذه الوجبات الخفيفة غنية بالسكريات المضافة والمواد الحافظة والأملاح أو غيرها من الدهون غير الصحية. من الأفضل استبدالها باختيار الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والمكسرات الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع والرضا بطريقة صحية. يمكنك أيضا تجربة السلطات والحمص.

استبدال اللحوم الحمراء بالبروتينات النباتية
يمكن استخدام البروتينات النباتية كبديل صحي للحوم الحمراء والمعالجة. لأن تناول هذه اللحوم الحمراء المصنعة يزيد من فرصة الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى. يجب أن تفكر في تضمين المزيد من البروتينات النباتية في نظامك الغذائي، مثل الفول والعدس.

استبدال الأنشطة الخاملة بالأنشطة البدنية
ستعمل الأنشطة البدنية المنتظمة على تحسين نمط حياتك الصحي بشكل كبير. التدريبات المنتظمة تحسن صحتك العقلية والقلب والأوعية الدموية، وتمنحك عضلات وعظام أقوى، وتزيد من مستوى لياقتك. لذلك، ينصح بممارسة الأنشطة البدنية مثل المشي أو ممارسة الرياضة بدلا من مجرد مشاهدة التلفزيون أو استخدام الكمبيوتر.

استبدال طرق الطهي غير الصحية بأخرى صحية
للبقاء بصحة جيدة ابدأ بإعداد وجبتك في المنزل وتجنب القلي العميق، الخبز، والشواء لتجاهل جميع الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في وجباتك. بدلا من ذلك، جرب السلق الطهي بالبخار أو الشوى لتحضير طعامك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات