القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بعد تحديات ال 1000يوم وتزامنا مع شهر المرأة الحلم أصبح حقيقة

149

نهال يونس
بحضور حكومي رفيع المستوي وبمشاركة واسعة من رموز المجتمع المصري وشركاء النجاح ومحاربات بهية … مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان تفتتح المرحلة الأولى من ” مستشفى بهية الشيخ زايد “.

القباج: صحة المرأة ركن رئيس لصحة الأسرة والوطن بأكمله.

مايا مرسي: إنجاز كبير تحقق في زمن قياسي ويعكس مدى الدور الكبير الذى تلعبه مؤسسة بهية اتجاه صحة المرأة المصرية.

تامر شوقي : دعم المصريين كان له أثر كبير في تحقيق هذا الحلم للقضاء على قوائم الإنتظار.
ليلى سالم: حلم كبير تحقق رغم كثير من التحديات وتطلعاتنا لا تتوقف.
جيلان أحمد : مستشفى زايد الجديد يخدم أكثر من 500 ألف سيدة سنويا.

افتتحت أول أمس الخميس وزيرة التضامن الإجتماعي د.نيفين القباج رفقة د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ومجلس أمناء مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان برئاسة المهندس /تامر شوقي المرحلة الأولى من ” مستشفى بهية الشيخ زايد “.

شارك الإفتتاح السيدة ليلى سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية وحفيدة بهية ، والسادة أعضاء مجلس الأمناء ومجلس الإدارة : م. جيلان فلفله ،م .ماجد حمدي ، د. محمد فهمي ، ا.شيرين هلال ، ا. محمد خليفه ، م. حازم الليثي
، والدكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذي للمؤسسة .

كما شاركت د.نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة و الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية و ا.هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة ، ولفيف من رموز المجتمع المصري وشركاء النجاح ومحاربات بهية.

هذا وقد تناولت د.نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي في كلمتها بأن مصر تمتلك مجتمع مدني قوي يخدم قطاعات مختلفة لا سيما قطاع الصحة ، وما تقوم به مؤسسة بهية خدمة للمرأة المصرية والعربية يستحق المساندة من كل أطياف المجتمع .

وتفقدت “القباج ” والسادة الحضور أعمال المرحلة الأولى من المستشفى واطلعت على إمكانياتها بما تتضمنه من أجهزة متطورة فضلا عن الخدمات المقدمة والعيادات الخاصة بالكشف المبكر والجراحة وتلقي العلاج ووحدات الدعم النفسي.

تتمثل المرحلة الأولى من المستشفى في وحدتين للكشف المبكر وعيادات والتى تستهدف تخفيف الضغط عن مستشفى بهية بالهرم والتي وصلت لكامل طاقتها الاستيعابية.

هذا وقد أنشئت مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان عام 2015 من خلال مستشفى الهرم والذي يتكون من 5 أدوار، وأجهزة تقدر قيمتها بنحو 150 مليون جنيه.

ومنذ إنشاء المركز شهد إجمالي الحالات نحو 2953011 حالة، وعدد حالات العلاج الكيماوي نحو 93177 حالة، وعدد حالات العلاج الإشعاعي نحو 227354 حالة، و العمليات الجراحية نحو 16169 عملية.

من جانبها فقد أكدت ا.ليلي سالم أن الإنتهاء من بناء مستشفى زايد وافتتاح المرحلة الأولى منه في ١٠٠٠ يوم فقط يعد إنجاز كبير وبعد إصرار وإرادة لا نتنازل عنها دائما ، وساهم شركاء بهية في التسريع من انتهاء هذه المرحلة، معقبة هذا الإحتفال يعد مشوار نجاح لمؤسسة بهية مع كافة شركائها في كل المجالات.

وفي سياق متصل فقد أكد المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية أنه سيتم افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى بهية بالشيخ زايد نهاية العام الجاري لتكتمل نهائيا خلال العام المقبل.

وأوضحت د. جيلان أحمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة، أنه من المستهدف أن تساهم مستشفى الشيخ زايد في خدمة ٤ اضعاف العدد الحالي من سيدات مصر و الوطن العربي .

وجدير بالذكر فقد تبلغ مساحة مستشفى زايد 34,000 متر مربع بمبنى مكون من 8 أدوار مقسمة إلى 5 أدوار فوق الأرض، و3 أخرى تحت الأرض. مجهزين لاستقبال 500,000 سيدة بشكل سنوي، والذي يتخطى حاجز ال 200,000 سيدة اللاتي كان بإمكاننا استقبالهن خلال 5 سنوات، مما سيساهم في الحد من قوائم الانتظار والإطمئنان على المزيد من سيدات مصر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات