القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

اكتشف كيفية إزالة السموم من الكبد بشكل طبيعي

156

د. إيمان بشير ابوكبدة

يعد الكبد ثاني أكبر عضو في الجسم وهو مسؤول عن العديد من الوظائف الأساسية للأداء السليم، مثل التخلص من المواد السامة، وهضم الدهون، وما إلى ذلك. يعاني الكائن الحي من فائض السموم التي تنتج بعد استهلاك الأطعمة المصنعة والمعالجة. بالإضافة إلى تراكم الدهون، فإن تناول المنتجات السيئة يسبب التهابات ومشاكل في الكبد والجهاز الهضمي. لتحقيق التوازن بين عمل الأعضاء، من المهم تناول الأطعمة المزيلة للسموم بانتظام، مثل بعض الفواكه والخضروات.

التفاح
غني بالألياف القابلة للذوبان التي تقضي على الشوائب من خلال الأمعاء. كمية كبيرة من مضادات الأكسدة لا تزال تحمي الكبد من هجوم الجذور الحرة.

الشاي الأخضر
مشروب ينصح دائمًا بإضافته إلى النظام الغذائي لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك، الشاي الأخضر غني بمضادات الاكسدة ومضادات الأكسدة التي تسرع نشاط الكبد وتزيد من تخليق إنزيمات إزالة السموم.

الزنجبيل
عنصر موجود دائما في الشاي والعصائر، إنه توابل لا تساعد فقط على تسريع عملية التمثيل الغذائي، بل تساعد أيضا على استقلاب السموم وتقليل آثارها الضارة على الكبد.

الثوم
يعد الثوم من التوابل الطبيعية الموجودة في معظم المأكولات العربية، معروفا لمكافحة نزلات البرد والإنفلونزا. كما إنه غني بالكبريت، وهو معدن يساعد في إزالة السموم ويحارب الالتهابات البكتيرية.

الشمندر
غني بالبيتالين، وهي مادة مسؤولة عن إعطاء اللون المحمر والمشاركة في إصلاح وتجديد الخلايا في الكبد.

الكركم
هو أحد المكونات الرئيسية لطب الايورفيدا. يتم استخدامه، من بين العديد من الوظائف الأخرى، لعلاج التهاب الكبد.

الكرنب
غني بالكبريت الذي يقضي على المعادن الثقيلة من الجسم، والألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي.

الهندباء
يعتبر نبات الهندباء من أكثر الأعشاب فعالية في التخلص من السموم، حيث يعمل بشكل مباشر على الكبد والبنكرياس.

الأفوكادو

مثال آخر على الطعام الغني بالألياف والجلوتاثيون الذي يمنع ، من بين أشياء أخرى ، حوالي 30 نوعًا من المواد المسرطنة. الأفوكادو نوع من الفاكهة غني بالدهون الجيدة ، وهو ضروري لتوليد الطاقة للجسم.

الأعشاب البحرية
ترتبط الطحالب بالنفايات المشعة الموجودة في الجسم ، مما يسهل إزالتها عن طريق البول والبراز.
الماء
لا يوجد شيء أفضل من الماء لإزالة السموم من الجسم. لذلك، لا تتخلى عن شرب حوالي لترين يوميا وتجنب المشروبات المصنعة والمليئة بالسكر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات