القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يعلن عن احداث بطولة كأس العالم تحت 17 سنة

96

متابعة عبدالله القطاري من تونس
ستقام أول بطولة عالم للكرة الطائرة للفتيات والفتيان تحت 17 سنة في عام 2024 بين شهري يوليو/اغسطس وستقام مستقبلا كل عامين و الهدف الرئسي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة هو توفير المزيد من الفرص للاعبي الكرة الطائرة للشباب الموهوبين للمشاركة في الأحداث الدولية ذات المستوى العالمي.
ستجمع النسخة الافتتاحية 16 فريقًا في كل بطولة. سيتعين على هؤلاء الفوز بتذكرة التأهل خلال البطولات القارية للفئة التي سيتم تنظيمها خلال هذا العام. كما هو الحال دائمًا، يتم تأهيل البلد المضيف تلقائيًا، بينما سيتم تخصيص ثلاثة أماكن لكل اتحاد قاري.
ستكون أول بطولة للكرة الطائرة حيث ستلعب إفريقيا نفس عدد الفرق المشاركة مثل باقي القارات.
من ناحية النظام، ستقام بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 17 سنة للاتحاد الدولي للكرة الطائرة على مدار ثمانية أيام، مع يوم راحة في اليوم الرابع. ستُلعب ثماني مباريات في اليوم ، أي ما مجموعه 56 مباراة طوال المسابقة.
ستُلعب الجولات التمهيدية بتنسيق round robin مع أربعة مجموعات خلال الأيام الثلاثة الأولى من البطولة
. وسيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة لمراحل خروج المغلوب ، والتي تتكون من دور الـ16 ودور ربع النهائي ونصف النهائي المقرر للأيام 5 إلى 7 ثم النهائيات التي ستقام في اليوم الثامن
. وفي الوقت نفسه ، سيواجه آخر فريقين من كل مجموعة بعد الجولات التمهيدية في مباراة تصنيف للمراكز من 9 إلى 16 من المسابقة.
و من المنتظر ان يعلن كل اتحاد قاري عن الموعد و البلد المنظم قبل نهاية السنة.
وكان الاتحاد المصري طلب من الاتحاد الدولي استضافة النسخة الاولي.

جدير بالذكر أن منتخبي تونس للاداني و الدنيوات تحت 17 عامًا شرعا في تحضيراتهما بالمركز الوطني لاعداد وتكوين رياضيي نخبة الكرة الطائرة بقليبية منذ 29 مارس و الى غاية 2 افريل
(29 مارس الى 2 افريل) استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية التي سينظمها الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة.وكان الاتحاد المصري طلب من الاتحاد الدولي استضافة النسخة الاولي . .

قد يعجبك ايضا
تعليقات