القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

علامات الشعر التالف

123

د. إيمان بشير ابوكبدة

يعطي الشعر إشارات واضحة عندما يحتاج إلى عناية خاصة ومغذيات. شاهد تنبيهات للشعر الجاف.

الوقاية هي دائمًا أفضل طريقة لتجنب تلف الشعر. تأكد من استخدام المنتجات المناسبة لنوع شعرك.

– تقصف الأطراف
يتسبب الهواء الساخن والجاف في تقصف الشعر وإنتاج نهايات متقصفة، مما يجعل خصلات الشعر تبدو رفيعة وبلا حياة. ينصح بقص الأطراف المتقصفة كل 10-12 أسبوعا.

– صعوبة في التمشيط
يزيد نقص الماء في الشعر المسامي من صعوبة تمشيطه. تظهر الكهرباء الساكنة عند مرور المشط عبر ألياف الشعر، تاركا الخصلات منتفخة. يحدث هذا بسبب وجود عدم توازن بين أيونات الشعر.

– يصعب التحكم بالشعر
إذا كانت الدقائق الخمس التي كنت تقضيها في تصفيف شعركِ في الصباح قد تحولت إلى نصف ساعة، فمن المحتمل أن الشعر تعرض للتلف بسبب الحرارة.

يصعب تصفيف الشعر التالف حيث يستمر في التجعد، وتميل الخصلات إلى أن تبدو فوضوية

– هش
يكون الشعر حساس للمس. وعندما تمرر يديك فوقه أو تقوم بأي حركات مفاجئة، تشعر وكأنها تنكسر. كما يتساقط أكثر من المعتاد. يحتاج إلى استبدال البروتين و العناية المستمرة به.

– لا تألق
الشعر الصحي القادر على عكس الضوء. لكن العكس يحدث مع الأسلاك التالفة، فإنها تصبح غير شفافة وبلا حياة. إذا كانت هذه هي حالت ، فحاول إصلاح الضرر بعلاجات الطبيعية للشعر التالف، مثل الزيوت أو الكريمات.

– لون الشعر الخاطئ
يمتص الشعر المسامي التالف الكثير من الألوان، لذلك إذا كنتِ تستخدمين نفس الصبغة التي استخدمتها دائمًا ولكنكِ رأيت نتيجة مختلفة، فإن شعرك تالف بفعل الحرارة.

– فقدان المرونة
خذ خصلة من الشعر ولفها حول أصابعك واسحبها. إذا عاد إلى الحجم الطبيعي، فإن حالته صحية. ولكن إذا لم يعد إلى طوله الطبيعي، فقد شعرك ارتداده. يشير فقدان المرونة إلى تلف شعرك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات