القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أصغر 5 ملكات في العالم

114

أصغر 5 ملكات في العالم

د. إيمان بشير ابوكبدة

تتصدر أسماء بعض الملكات بأنهمن أصغر من تولي العرش في العصر الحالي.

كوين ماكسيما (هولندا)
ولدت الملكة ماكسيما في بوينس آيرس وحصلت على الجنسية الهولندية في أبريل 2001، وهي ملكة هولندا منذ عام 2013، جنبا إلى جنب مع الملك ويليم ألكسندر، الذي تزوجته قبل اثني عشر عاما.

شاركت ماكسيما، ابنة وزير الزراعة السابق في الحكومة الديكتاتورية الأرجنتينية، منذ أن أصبحت ملكة، في مشاريع التعليم المالي، والاندماج الاجتماعي للمهاجرين.

مع الملك، لديها ثلاث بنات: كاتارينا أماليا وأليكسيا وأريان. ولدت في 17 مايو 1971.

الملكة ليتيزيا (إسبانيا)
ليتيزيا أورتيز روكاسولانو، صحفية من خلال التدريب ، ولديها سنوات من الخبرة في المذيعين الرئيسيين مثل TVE و CNN، كانت ملكة إسبانيا منذ عام 2014، عندما تزوجت من الملك فيليب السادس في عام 2004. ولديها طفلان، ليونور وصوفيا، و اعتلى العرش بعد أن تنازل والد زوجته الملك خوان كارلوس عن العرش.

كانت متزوجة سابقا، وقد لفتت انتباه الصحافة المحلية عندما واعدت الأمير الإسباني في ذلك الوقت. ولدت ليتيزيا في 15 سبتمبر 1972.

كوين ماتيلد (بلجيكا)
تزوجت الملكة ماتيلد منذ 4 ديسمبر 1999 من الملك فيليب، وهي ملكة بلجيكا، وهي الأولى في تاريخ الدولة الأوروبية التي ولدت هناك. ولدت في 20 يناير 1973، وتبلغ حاليا.

بدء عهدها في بلجيكا في عام 2013 ومنذ ذلك الحين قامت بالعديد من الأنشطة الإنسانية مع الأمم المتحدة، بما في ذلك الرئاسة الفخرية لليونيسيف في البلاد. متعددت اللغات، عادة ما تسافر ماتيلد بشكل متكرر من أجل دعم المنظمات غير الربحية المختلفة التي تسعى إلى الحد من الفقر العالمي.

كوين ماسينات موهاتو سييسو (ليسوتو)
الملكة ماسينات موهاتو سييسو، متزوجة من ملك ليسوتو ليتسي الثالث. بالإضافة إلى كونها ثاني أصغر نبلاء في العالم، دخلت تاريخ بلادها كأول شخص من عامة الناس يتزوج أحد أفراد العائلة المالكة في العصر الحديث.

ولدت كوين ماسينات، الذي بدأ حكمها في عام 2000، في 2 يونيو 1976. تخرجت في التربية، وتعمل كمتطوعة في خدمة الاجتماعية.

الملكة جيتسون بيما (بوتان)
ولدت الملكة جيتسون بيما بمملكة بوتان في 4 يونيو 1990، وهي الأصغر سنا في العالم. الحكم بدأ في عام 2011، عندما تزوجت من الملك جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك.

تعرف شعبيا باسم ملكة التنين في بوتان، ولديها ولدان، أمراء جيغمي، كلا الأبناء لهما نفس الاسم الأول لأبيهما. جيتسون بيما هي ثاني أكبر عائلة مكونة من خمسة أطفال، الأكبر، داشو ثينلي نوربو، متزوج من أخت الملك غير الشقيقة، وآشي ياتسو لامو، الأصغر، متزوج من شقيقة الملك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات