القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشرطة الباكستانية ترفع دعوى بتهم الإرهاب ضد رئيس الوزراء السابق

98

د. إيمان بشير ابوكبدة

سجلت شرطة إسلام أباد قضية تتعلق بالإرهاب ضد رئيس الوزراء السابق عمران خان وأنصاره بشأن هجمات مزعومة على ضباط في محيط المحكمة التي مثل فيها يوم السبت.

ومتورطا في سلسلة من القضايا القضائية، استدعت المحكمة رئيس الوزراء السابق البالغ من العمر 70 عاما للرد على اتهامات بالفساد، كجزء من عملية بدأتها مفوضية الانتخابات الباكستانية، والتي تتهمه بعدم الإعلان عن هدايا. تلقى خلال فترة ولايته، ولا الأرباح التي حصل عليها من بيعه، اتهامات ينفيها المستهدف.

ظهر خان في المجمع الذي توجد فيه محكمة إسلام آباد، لكنه انتهى به الأمر بعدم الدخول، وسط اشتباكات بين الشرطة وأنصار رئيس الوزراء السابق الموجودين في الموقع.

وقال فواد شودري المتحدث باسم حزب خان (PTI) لـ EFE: “تم توجيه تهم الإرهاب إلى عمران خان وأكثر من عشرة من العاملين في الحزب من قبل شرطة إسلام أباد”.

وأصيب أكثر من 50 عنصرا وأضرمت النيران في سيارات ودراجات نارية. وبحسب السلطات، فقد تم اعتقال 60 شخصا في الاشتباكات التي تم تسجيلها يوم السبت، لكن الهدوء عاد اليوم إلى إسلام أباد ولاهور حيث يقيم خان.

يزعم رئيس الوزراء الباكستاني السابق أنه هدف لما يقرب من 100 محاكمة، بما في ذلك تهم الإرهاب والقتل والفساد، كجزء من مؤامرة من قبل السلطات لإبعاده عن السياسة.

مستغلين غياب الحاكم السابق يوم السبت، فتش رجال الأمن منزل خان واستخدموا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق أنصار تجمعوا في مكان قريب.

حددت السلطات جلسة استماع جديدة لخان في المحكمة في 30 مارس بشأن مزاعم الفساد.

قد يعجبك ايضا
تعليقات