القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بايدن يكشف أن جيمي كارتر طلب منه إلقاء خطاب التأبين

116

د. إيمان بشير ابوكبدة

روى الرئيس الأمريكي جو بايدن عن غير قصد أن جيمي كارتر طلب منه إلقاء خطاب التأبين عند وفاته، كاشفا قليلا عن الحالة الصحية للرئيس السابق.

ذكر بايدن الطلب خلال حدث لجمع التبرعات في كاليفورنيا وذكر أيضا أنه أتيحت له بالفعل فرصة الاتصال بكارتر.

وأضاف: “قضيت وقتًا مع جيمي كارتر، تمكنت أخيرا من اللحاق به. وجدوا الأطباء طريقة لإبقائه على قيد الحياة لفترة أطول مما توقعوا”.

جاءت كلمات جو بايدن بعد أن كشف مركز كارتر، المؤسسة التي أسسها الرئيس السابق، أن جيمي كارتر قد اختار التوقف عن كونه موضوع التدخلات الطبية وكان يعتزم تلقي الرعاية التلطيفية في المنزل.

بعد سلسلة من الإقامات القصيرة في المستشفى، قرر الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر قضاء الوقت الذي غادره في المنزل مع أسرته وتلقي الرعاية في المستشفى بدلاً من المزيد من التدخل الطبي.

كان كارتر الرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة، بعد أن تولى المنصب بين عامي 1977 و 1981، وهو في سن 98، وهو أكبر رئيس أمريكي سابق على قيد الحياة، متجاوزا الرقم القياسي الذي سجله جورج إتش دبليو بوش، الذي توفي عام 2018 عن عمر يناهز 94 عاما.

في سن 98 ، كشف السياسي في عام 2015 عن تشخيص إصابته بسرطان الكبد الذي انتشر إلى المخ. في عام 2019، أجبرته سلسلة جديدة من المخاوف الصحية على الخضوع لعملية جراحية أخرى لإزالة الضغط عن دماغه.

وفقا لـ سي إن إن، كان جو بايدن على اطلاع دائم على القضايا الصحية لجيمي كارتر، وحافظ على إعجاب شخصي وسياسي عميق بالرئيس السابق (عندما تولى كارتر منصبه، كان بايدن سيناتورا شابا من ولاية ديلاوير).

قد يعجبك ايضا
تعليقات