القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

باكستان: الحكومة تمنع رئيس الوزراء من تلقي هدايا تزيد قيمتها عن 300 دولار

150

د. إيمان بشير ابوكبدة

منعت الحكومة الفيدرالية الباكستانية الرئيس ورئيس الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء والقضاة والضباط المدنيين والعسكريين من تلقي هدايا تزيد قيمتها عن 300 دولار من توشاخانا (مستودع الهدايا)، حسبما أفادت جيو نيوز يوم الثلاثاء.

ذكر التقرير التلفزيوني أن الحكومة الباكستانية نفذت على الفور سياسة توشاخانا 2023 وأعطت التعليمات ذات الصلة بها.

هدايا توشاخانا، والهدايا من الوجهاء والشخصيات الأجنبية الممنوحة لكبار المسؤولين في الدولة والحكومة والمودعة في ” بيت الكنز ” – عادة ما تعتبر ملكا للدولة. ومع ذلك، وفقا لسياسة الحكومة، فإن هذه الهدايا متاحة فقط للنخبة السياسية.

يسمح تقليديا لهذه الشرائح الأكثر نفوذا في المجتمع بالاحتفاظ بالهدايا التي يتم تلقيها خلال الجولات الأجنبية الرسمية أو من كبار الشخصيات في الدول الأجنبية بأسعار مدعومة للغاية أو يتم بيعها بالمزاد لضباط الحكومة الفيدرالية والقوات المسلحة. كل ما تبقى يصبح جزءا من توشاخانا.

وبحسب المصادر، فرضت الحكومة حظرا على استلام السيارات والساعات والمجوهرات وغيرها من الهدايا التي تبلغ قيمتها ملايين الروبيات.

وباستثناء الرئيس ورئيس الوزراء، سيتم منع المسؤولين الآخرين من تلقي الهدايا لعائلاتهم وسيتم تسليم العملات الذهبية والفضية إلى بنك الدولة الباكستاني.

وأوضحت المصادر أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي شخص ينتهك سياسة توشاخانا، مضيفة أن ضباط وزارة الخارجية سيكونون ملزمين بتقديم هدايا إلى شعبة مجلس الوزراء. سيتم تحديد قيمة الهدايا من قبل ضباط خبراء من مجلس الإيرادات الفيدرالي والشركات الخاصة، في حين أن قيمة الأسلحة التي يتم تلقيها كهدايا ستحددها الشركات الخاصة.

وقالت المصادر إن الموظفين من الدرجة الأولى إلى الرابعة سيكونون قادرين على تلقي أموال نقدية كهدايا من شخصيات أجنبية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات