القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الولايات المتحدة تطلق خطة لحماية عملاء بنك وادي السيليكون

91

د. إيمان بشير ابوكبدة
أعلن المنظمون في الولايات المتحدة يوم الأحد عن خطة لحماية ودائع عملاء بنك وادي السيليكون (SVB) في أعقاب انهياره، وقرروا إغلاق مؤسسة مصرفية أخرى، وهي Signature Bank.

قالت وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي (Fed) والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) في بيان مشترك أنه سيتمكن العملاء، اعتبارا من يوم الاثنين، من الوصول إلى جميع الأموال المودعة في SVB.

وبهذه الخطة، فإن الكيانات الثلاثة المتقدمة، ودافعو الضرائب الأمريكيون “لن يتحملوا خسائر” البنك وستتم حماية الودائع من أجل “تسهيل حصول العائلات والشركات على الائتمان”.

أعلن المنظمون أيضا عن إغلاق بنك Signature، ومقره في نيويورك، ووعدوا بتطبيق نفس الخطة لتعويض العملاء عن جميع الأموال المودعة، وفقا لوكالة EFE.

بنك Signature، الذي يقدم الخدمات المالية بشكل أساسي لشركات المحاماة والنظام الإيكولوجي للعملات المشفرة، وفقًا لهيئات المعلومات المتخصصة، يمتلك أصولا بقيمة 110.360 مليون دولار أمريكي وودائع بقيمة 88.590 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2022.

أعلنت شركة SVB ومقرها كاليفورنيا يوم الأربعاء أنها تسعى إلى زيادة رأس المال للتغلب على صعوباتها المالية.

دفع الإعلان العديد من العملاء إلى سحب أموالهم وأغلق المنظمون البنك يوم الجمعة بسبب نقص السيولة. بعد ذلك، انهار سعر سهم الشركة، مما أثر بدوره على الصناعة المصرفية بشكل عام، سواء في الولايات المتحدة أو في البلدان الأخرى.

كانت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، قد رفضت اليوم خطة إنقاذ فيدرالية لـ SVB، لكنها أكدت أن الحكومة تعمل على دعم المودعين في المؤسسة.

تضمن المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع ودائع تصل إلى 250 ألف دولار، لكن العديد من الشركات والعملاء من القطاع الخاص للبنك ، المعروفين بعلاقاتهم مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ورأس المال الاستثماري، قاموا بإيداع أكثر من هذا المبلغ.

كان هذا ثاني أكبر فشل مصرفي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية (الولايات المتحدة الأمريكية)، بعد انهيار واشنطن ميوتشوال في عام 2008.

قد يعجبك ايضا
تعليقات