القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيف تعرف ما إذا كان “المشروب الصحي”؟

100

د. إيمان بشير ابوكبدة
من الشائع شراء منتجات مختلفة، وغالبا ما ننظر فقط إلى العلامة التجارية أو النكهة. ومع ذلك، ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أنه يمكنك استيعاب الكثير من المعلومات من خلال النظر إلى ملصق الطعام.

المكونات الموجودة في المشروبات الصحية
البوتاسيوم
البوتاسيوم هو أحد الأملاح المعدنية الأساسية لحسن سير عمل الجسم، مما يساعد في صحة القلب والأوعية الدموية ، والدورة الدموية، والتحكم في ارتفاع ضغط الدم.
إنه مصدر عظيم للطاقة و يساعد حتى في منع الألم مثل التشنجات.

المغنيسيوم
المغنيسيوم معدن مهم ومفيد للغاية للجسم، حيث يساعد في تخفيف آلام العضلات وحموضة المعدة، ويمنع هشاشة العظام، ويسيطر على التحكم في مستويات السكر في الدم.

يمكن للمغنيسيوم أن يحسن مزاجنا. إنه مرتبط بإنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على تقليل القلق والتحكم في تقلب المزاج.

الفوسفور
يعتبر الفوسفور ثاني أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان، ويعمل على استقلاب العضلات والجهاز العصبي. يجب أن يستهلك حوالي 700 مجم من المعدن يوميا.

نقص الفوسفور في الجسم يسبب مشاكل مثل آلام العظام وعدم انتظام دقات القلب وفقدان الذاكرة ومشاكل التمثيل الغذائي.

المنغنيز
يساعد على تنظيم التمثيل الغذائي والتحكم في نسبة السكر في الدم، والحفاظ على استقرار مؤشر نسبة السكر في الدم. “بطريقة غير مباشرة، إنه حليف عظيم لمنع ظهور مشاكل القلب والأوعية الدموية”.

كما ينشط المعدن أيضا إنزيمات الجسم المسؤولة عن نمو جميع الهياكل العظمية في جسم الإنسان، ويساعد في امتصاص العناصر الغذائية، مثل فيتامين هـ.

الألياف الغذائية
فهي تساعد في الحفاظ على الجراثيم المعوية، وتقلل من امتصاص الكوليسترول والدهون والسكريات، ولا توفر السعرات الحرارية وتسبب الشعور بالشبع لفترة طويلة.

فيتامين هـ
مادة مغذية ذات تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، مما يمنع الشيخوخة المبكرة لخلايا الجسم.

فيتامين إي أيضا له تأثير وقائي، يمنع ظهور التجاعيد ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان والزهايمر.

فيتامين سي
هناك العديد من الفوائد التي يوفرها فيتامين سي، من تقوية المناعة ومكافحة شيخوخة الجلد ، إلى مكافحة التوتر وتحسين المزاج الجيد.

ماذا تفعل في حالة الشك؟
عندما تكون المعلومات غير واضحة تماما على الملصق، فإن الأمر يستحق الاتصال بالإنترنت والتحقق من المعنى قبل أخذ المنتج إلى المنزل. إنها طريقة للتأكد من أن المشروب المستهلك يلبي احتياجات أولئك الذين يشترونه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات