القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نجاح مؤتمر المدار يفتح آفاق جديدة لمحافظة السويس

98

كتبت-هبه حسان 

نائب رئيس مجلس إدارة الجريدة

-انعقد منذ أيام مؤتمر المدار الدولي العلمى بمحافظة السويس تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي ، و برئاسة الدكتورة/ سهر الفحام، وأستاذ/ أحمد سيد.. مدير تنفيذي للمؤتمر وبمشاركة كوكبة كبيرة من أساتذة جامعات دول عربية  ممثلين عن عدة دول شقيقة .

الجزائر والسودان وليبيا وفلسطين واليمن وغيرها من الدول التي تهتم بقضايا البيئة والتغيرات المناخية وتأثيرها علي كوكب الأرض.

-مؤتمر علمي دولي الأول من نوعه في محافظة السويس

ناقش عدة قضايا مؤثرة فعليا علي ظاهرة الاحتباس الحراري للأرض ،ودور الإعلام في توعية المجتمع ،ودور المرأة كشريك أساسي علي كوكب الأرض.

جلسات علمية ،ودراسات لأبحاث علمية لأكبر أساتذة في جميع جامعات الدول العربية.

-دراسات انطلقت من مؤتمر المدار لإنقاذ البيئة وعودة الحياة النقية لكوكب الأرض،

وأوراق بحثية حملت  في مجملها قضايا التغير المناخي وما يترتب عليه من أثار في حركة الفرد والمجتمع ، واقتران الظواهر البيئية بالسلوك الإنساني في جانب النشاطات الإقتصادية والتنموية ، ومؤشرات التغيير المناخي على الحياة العامة في المحيط العربي ،  وكان ضمن جدول أعمال المؤتمر دراسة بعنوان: ( البيئات الافتراضية ودورها في تبادل المعرفة)

-وقد عرض في جلسات المؤتمر وتداول الحاضرين الآراء فيما بينهم للخروج بتوصيات ونتائج تفيد كوكبنا وتلزم الجميع بتنفيذ قوانين وزارة البيئة في الحد من استخدام ملوثات البيئة

والحد من انبعاث الغازات الدفيئة التي تلوث كوكبنا وتعرضنا جميعاً للخطر .

-تضافر كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية لخروج هذا المؤتمر بهذا الشكل المشرف وبشهادة جميع الحضور الذين أثنوا علي محافظة السويس وعلي السيد اللواء عبد المجيد صقر الداعم  دائما لأي حدث علمي يكون علي أرض السويس،

-حيث أنهم لمسوا خلال زيارتهم لمحافظة السويس التطور الملحوظ للمحافظة وإعادة تطوير المدن بهذا الشكل الحضارى الجميل مجهود كبير رسم صورة عالمية لعروس البحر الأحمر ولشعب السويس الباسل الذي يستحق كل التقدير .

تجربة ليست الأخيرة ونتوقع تنظيم العديد من مثل هذه المؤتمرات العلمية والدولية علي أرض السويس الباسلة

محافظة الأمن والأمان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات