القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيفية تكبير عينيك بالمكياج

147

د. إيمان بشير ابوكبدة

لا يمكن تغيير حجم العيون بشكل طبيعي، ولكن من الممكن بالتأكيد جعلها تبدو أكبر باستخدام بعض الحيل الصغيرة. لتكبير العيون يمكنك اعتماد تقنيات مختلفة ومكياج وحيل أخرى. قد يستغرق الأمر دائما بعض الوقت والممارسة لإتقان التطبيق مع الحيل.

حافظ على حواجبك مرتبة
بادئ ذي بدء، تحتاج إلى تشكيل حاجبيك وإبقائهم منظمين بشكل جيد دائما. هذا يساعد على جعل العيون تبرز بشكل أفضل. حجم الحواجب ليس مهمًا جدا، ما يهم حقا هو أنها دائما مرتبة جيدا وأن لها شكلا طبيعيا قدر الإمكان. إذا كان الحاجبان غير صحيحين، فإن العيون تبدو حتما أقل جاذبية.

جعد الرموش
يساعد تحسين مظهر الرموش على “فتح” النظرة وجعل العينين تبدوان أكبر. تجعيد الرموش باستخدام أداة تجعيد الرموش الخاصة هي تقنية طبيعية مفيدة لإبراز العيون بشكل أكبر وزيادة حيويتها. لإصلاح التجعد وإبراز المظهر، يُقترح أيضًا استخدام الماسكارا. يمكنك تجعيد رموشك بشكل أفضل إذا قمت بتسخين مجعد الرموش قليلاً باستخدام مجفف الشعر قبل استخدامه. بهذه الطريقة سوف يستمر الانحناء لفترة أطول.

إخفاء الهالات السوداء
الدوائر المظلمة تعطي نظرة متعبة وتجعل العيون تبدو أصغر. ينصح باستخدام خافي العيوب لتفتيح هذه المناطق. بشكل عام، بالنسبة لمعظم الناس، أفضل الظلال هي تلك ذات الحواف البرتقالي.

استخدمي الكحل فقط على النصف الخارجي من خط الرموش
هناك عدة طرق يمكن من خلالها استخدام محدد العيون لإبراز منطقة العين وجعل عينيك تبدو أكبر. المهم هو أن تجد الأسلوب الأفضل لنفسك. يمكن أولا محاولة وضع الآيلاينر على النصف الخارجي من خط الرموش فقط. يمكن القيام بذلك على كل من خط الرموش العلوي والسفلي أو فقط على خط الرموش السفلي. ثم اختر أي من الطريقتين هو الأفضل بناءً على شكل عينيك.

كحل الأبيض
إنها إحدى الحيل الأكثر استخدامًا لجعل العيون تبدو أكبر. حتى العديد من العارضات اللاتي يمشين على المنصة غالباً ما يلجأن إلى الكحل الأبيض لفتح أعينهن. يساعد وضع كمية صغيرة من محدد العيون الأبيض على الزوايا الداخلية للعين في جعل الصلبة ، أو الجزء الأبيض من العين، أكثر بروزا.

إبراز منطقة العين المركزية
يمكنك توسيع عينيك من خلال وضع ظلال العيون بالطريقة الصحيحة. ما عليك سوى تركيز ظلال العيون في الجزء الأوسط من الجفن ثم مزجها للخارج مع وصولك إلى الحواف.

إضافة لمعانا إلى الزوايا الداخلية للعينين
باستخدام الوميض، يمكنك إضافة المزيد من السطوع إلى الزوايا الداخلية للعينين عن طريق إنشاء بعض انعكاسات الضوء. إنها تقنية شائعة أخرى لتكبير العيون ولا تتطلب الكثير من المكياج، يكفي وميض يكفي لالتقاط المزيد من الضوء.

أفضل طريقة لاستخدام ظلال العيون الكلاسيكية
ظلال العيون هي إحدى الحيل التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا من حيث حجم العين. إذا قمت بتطبيق ظلال العيون على الجفن بالكامل حتى يتم تغطيته بالكامل، فإنه بلا شك سيجعل العين تبدو أكبر بكثير. عليك أن تجرب لفهم ما هو الحل الأفضل بالنسبة لك، أي اللون وكمية ظلال العيون التي يجب استخدامها.

جعل الألوان أكثر حيوية
الألوان الباهتة لا تلتقط الضوء، بل تشبه الظلال التي تجعل العيون أصغر. للحصول على ألوان أفضل، ضعي أولاً ظل جفون غير لامع بدرجات لون نيود، ثم ضعي فوقه ظل جفون ملون. ستخلق ظلال العيون ذات الظلال العارية القاعدة المثالية وستجعل ظلال العيون الملونة أكثر بروزا، مما يمنح العين مزيدا من السطوع والحيوية.

مزج عدة ظلال فاتحة من ظلال العيون
يمكنك فتح عينيك وجعل عينيك تبدو أكبر من خلال وضع المزيد من ظلال العيون الفاتحة على الزوايا الداخلية لجفونك. تعمل هذه التقنية بنفس طريقة استخدام محدد العيون الأبيض على الزوايا الداخلية للعينين. يمكنك أيضا تجربة استخدام القليل من ظلال العيون البيضاء في الزوايا الداخلية ثم مزجها تدريجيًا مع ألوان أقرب إلى عينيك ولكن لا تزال أفتح.

قد يعجبك ايضا
تعليقات