القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

احتفالات القليوبية بيوم الشهيد اعتزازا بشهداء ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن

173

دعاء حامد

حزب الحرية المصري
أمانة محافظة القليوبية
تحتفل مصر، في التاسع من مارس، من كل عام بـ”يوم الشهيد”، والذي يعتبر هذا اليوم اعتزازا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن .
ويأتي الاحتفال بيوم الشهيد تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي كان يعد أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين.
ويعد يوم الشهيد مناسبة عظيمة للتأكيد على فكرة العطاء دون مقابل، والتضحية بالروح من أجل كرامة الوطن، فالمصريون لهم مع الشهادة والشهداء قدر وباع وتاريخ طويل‏ ممتد من قديم الزمان الي يومنا هذا .
وتحتفل مصر بهذه المناسبة في مختلف المحافظات من خلال الاجهزة التنفيذية والمحلية ومراكز وقصور وبيوت الثقافة والمؤسسات الاهلية بـ”يوم الشهيد” من خلال ندوات فنية وثقافية تستهدف التوعية بمكانة الشهداء ودورهم العظيم في حماية الوطن والدفاع عن أبنائه في مواجهة مؤامرات الأعداء في الداخل والخارج، وتعميق الانتماء فى نفوس المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية، وضرورة ترسيخ روح التضحية لأجل حماية الوطن وتقدير وإعزاز الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم فداء لتراب هذا الوطن . وعليه
عقدت أمانة حزب الحرية المصري بالقليوبية احتفالية بيوم الشهيد اليوم السبت الموافق 11/3/2023 الساعة السادسة مساء بمقر حزب الحرية المصري ببنها.
بحضور عددا كبيرا من رجال السياسة والثقافة والصحافة والإعلام وأساتذة الجامعات والقوات المسلحة والنقابات المهنية والجمعيات الأهلية والشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني .
وقد تحدث في هذه المناسبة كلا من :-
– لواء عبد الرحمن راشد أمين الحزب بالمحافظة
– الدكتور أحمد ادريس أمين التنظيم المركزي للحزب
-أ. حافظ موسي أمين التنظيم بالمحافظة
– لواء مجدي عبد الصبور لواء اركان حرب بالقوات المسلحة
– أ. كامل السيد أمين حزب التجمع بالقليوبية
– أ. سمير رمضان حجازي والد الشهيد نقيب أحمد سمير حجازي
– أ. مني حسين أبو طالب امين مساعد الاتصال السياسى
– أ. سحر محمد احمد امينه المرأة بالمحافظة
حيث تناول المتحدثون بالشرح أهمية الاحتفال بيوم الشهيد كذكري لهذا المعني الجليل و لدم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله من أجل الوطن وأبنائه ومن أجل المستقبل فرفعوا بذلك رأس مصر عاليه خفاقة كما أوضح المتحدثون منزلة الشهيد في الاسلام وقول الله تعالي في كتابة الكريم بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) صدق الله العظيم
وقد شارك في الاحتفال كلا من السادة :-
محمد فهمي القاضي – حسين مصطفي متولي – أحمد محمد عادل سليمان – محمود محمد الحملاوي – حسن محمود ابراهيم – طارق علي الجندي – أيمن صلاح الدين طاحون – نثرين أبو السعود – آية عسكر .
وقد تخلل الاحتفال تكريم كلا من :-
١- أسرة الشهيد البطل نقيب/ احمد سمير رمضان حجازي
٢- أسرة الشهيد البطل عقيد أركان حرب / مدحت طلعت حسن
وذلك تقديرا و عرفانا لتضحية هؤلاء الأبطال بأرواحهم ودمائهم فداء للوطن .
تحيا مصر

أمين المحافظة
اللواء عبد الرحمن راشد

قد يعجبك ايضا
تعليقات