القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

احتفالات القليوبية بيوم الشهيد اعتزازا بشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن

129

دعاء حامد
حزب الحرية المصري
أمانة محافظة القليوبية
تحتفل مصر، في التاسع من مارس، من كل عام بـ”يوم الشهيد”، والذي يعتبر هذا اليوم اعتزازا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن .
ويأتي الاحتفال بيوم الشهيد تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي كان يعد أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين.
ويعد يوم الشهيد مناسبة عظيمة للتأكيد على فكرة العطاء دون مقابل، والتضحية بالروح من أجل كرامة الوطن، فالمصريون لهم مع الشهادة والشهداء قدر وباع وتاريخ طويل‏ ممتد من قديم الزمان الي يومنا هذا .
وتحتفل مصر بهذه المناسبة في مختلف المحافظات من خلال الاجهزة التنفيذية والمحلية ومراكز وقصور وبيوت الثقافة والمؤسسات الاهلية بـ”يوم الشهيد” من خلال ندوات فنية وثقافية تستهدف التوعية بمكانة الشهداء ودورهم العظيم في حماية الوطن والدفاع عن أبنائه في مواجهة مؤامرات الأعداء في الداخل والخارج، وتعميق الانتماء فى نفوس المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية، وضرورة ترسيخ روح التضحية لأجل حماية الوطن وتقدير وإعزاز الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم فداء لتراب هذا الوطن
وعليه يعتزم حزب الحرية المصري بالقليوبية الاحتفال بيوم الشهيد وذلك بمقر الحزب بمدينة بنها الكائن امام ادارة الجامعة يوم السبت الموافق 11/3/2023 الساعة السادسة مساء ا.
بحضور عددا كبيرا من رجال السياسة والثقافة والصحافة والإعلام وأساتذة الجامعات والقوات المسلحة والنقابات المهنية والجمعيات الأهلية والشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني ويتخلل الحفل تكريم عددا من أسر الشهداء الابطال . ويشرفنا حضوركم
أمين المحافظة اللواء عبد الرحمن راشد

قد يعجبك ايضا
تعليقات