القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مدير السكك الحديدية الأمريكية يعتذر في جلسة مجلس الشيوخ

185

د. إيمان بشير ابوكبدة

اعتذر الرئيس التنفيذي لشركة نورفولك للسكك الحديدية الجنوبية اليوم للكونغرس عن خروج قافلة تحمل مواد خطرة عن مسارها الشهر الماضي على حدود أوهايو بنسلفانيا، وتعهد بملايين الدولارات لمساعدة المدينة المنكوبة على التعافي.

حيث لم تصل إلى حد الإعراب عن دعمها الكامل لاعتماد أنظمة سلامة أكثر صرامة، ولم تقدم التزامات محددة بشأن التعويض طويل الأجل عن الأضرار الصحية والاقتصادية الناجمة عن الحادث.

في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ بكامل هيئته، قال الرئيس التنفيذي آلان شو إن شركته تدعم بقوة هدف تحسين سلامة السكك الحديدية، لكنه دافع أيضا عن سجل شركته.

سئل مرارا وتكرارا من قبل الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء عن التزامات محددة للتعويض عن الممتلكات طويلة الأجل والأضرار الصحية – وعن عملية صنع القرار التي أدت إلى إطلاق وإطلاق كلوريد الفينيل السام من خمس سيارات دبابات، مثل بالإضافة إلى التزام الشركة بالسلامة والدعم لأهالي شرق فلسطين بولاية أوهايو.

لكن أصوات التعازي والتعهد بتقديم مساعدات بقيمة 20 مليون دولار (18.9 مليون يورو) حتى الآن لم ترض أعضاء الكونجرس والعديد من سكان شرق فلسطين الذين سافروا إلى واشنطن لحضور جلسة الاستماع.

وقالت جامي كوزا وهي إحدى السكان: “كيف يمكننا الوثوق بهذا الرجل بصحتنا وصحة أطفالنا عندما لا يجيب حتى على الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة”، مضيفة أن عائلتها لا تزال تعاني من مشاكل صحية بعد أكثر من شهر. الخروج عن القضبان والنار.

أعلنت شركة السكك الحديدية عن عدة تحديثات طوعية للسلامة، لكن أعضاء مجلس الشيوخ، مع ذلك، يحاولون التصرف من تلقاء أنفسهم أثناء التحقيق في الانحراف ، واستجابة حكومة الرئيس جو بايدن وممارسات السلامة في الشركة، بعد خروج 38 عن مسارها وانقلابها. عربات، 11 منها تحمل مواد خطرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات