القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

فعاليات صالون الطفل للفنون التشكيلية بأسوان

105

دعاء حامد

افتتحت فعاليات صالون الطفل للفنون التشكيلية في نسخته الثانية بمتحف النوبة، أمس الخميس، الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تحت عنوان “براعم مشرقة”.

جاء الافتتاح بحضور اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام لمحافظة أسوان، ونجوى أحمد مدير عام ثقافة أسوان، وأحمد عبد الرحمن مدير متحف النوبة، والدكتور طارق صبحى قومسير الصالون، وبمشاركة عدد من الأطفال الموهوبين.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أكد السكرتير العام للمحافظة على توفير أوجه الدعم والتشجيع اللازم لإنجاح هذه الفعاليات الفنية واستغلالها فى صقل المهارات والخبرات وتنمية ورعاية المواهب لدى أبنائنا الأطفال، بجانب تحفيزهم لاستثمار طاقاتهم وقدراتهم الكامنة فى إعداد جيل من الفنانين المتميزين القادرين على إثراء الحياه الثقافية والفنية بمختلف مجالاتها، مع إتاحة الفرصة لتأهيلهم للمشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية وتحقيق أفضل المراكز المتقدمة.

ومن جانبها أوضحت مدير عام ثقافة أسوان أن فعاليات الصالون الفني تستمر حتى ١٦ مارس الحالى، مشيرة إلى أن الأعمال الفنية المقدمة تجاوزت ٢٠٠ عمل فني لما يزيد عن ١٧٠ طفلا تقدموا لصالون الطفل للفنون التشكيلية بأسوان، وضم المعرض الفنى ٦٠ عملا لعدد ٥٩ طفلا موهوبا من مختلف ربوع محافظة أسوان من سن ٥ سنوات حتى ١٨ سنة، وتنوعت الأعمال الفنية المعروضة بين الرسم، الجرافيك، والتصوير الفوتوغرافي، والنحت بالطين الأسواني، والصلصال، وأشغال المعادن.

وتقام على هامش فعاليات الصالون الذي تنظمه ثقافة الطفل بفرع ثقافة أسوان ثلاث ورش فنية وهي: “خزف وفخار بالطين الأسواني” للدكتورة منى فتحي، “تقنيات الطباعة” للدكتورة سالي سمير، ورشة “أسس التصميم الفني” للدكتور طارق صبحي، واختتمت فعاليات الافتتاح بتوزيع الجوائز وتكريم الفنانين الفائزين في المسابقات الفنية التي تم تنظيمها ضمن فعاليات النسخة الثانية من الصالون الفني السنوي للأطفال.

جاءت الفعاليات ضمن برامج إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، لما للفنون من أهمية كبيرة في تشكيل وجدان أطفال جنوب مصر من أصحاب القدرات الفنية والإبداعية المتنوعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات