القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أغني عشرة كتاب في العالم

125

د. إيمان بشير ابوكبدة

موهبة كتابة القصص الجيدة قد تحقق ثروات كبيرة. الأصول المتراكمة من قبلهم لا تقترب من تلك التي سجلها المليارديرات مثل إيلون موسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو، لكنها لا تزال مبالغ كبيرة.

إليزابيث بادينتر
مع صافي ثروتها 1.3 مليار دولار أمريكي، تمتلك المؤلفة والفيلسوفة الفرنسية أكبر ثروة بين الكتاب. لدى بادينتر العديد من المنشورات حول النسوية والأمومة، لكن جزءا من أصولها يشمل أيضا الأسهم التي تمتلكها في Publicis Groupe، وهي شركة عملاقة في قطاع الإعلانات والعلاقات العامة.

جي كي رولينغ
جوان كاثلين رولينج،(من مواليد 31 يوليو 1965، يات ، بالقرب من بريستول، إنجلترا)، مؤلفة بريطانية، مبتكرة سلسلة كتب هاري بوتر. يبلغ صافي ثروتها مليار دولار.

جيمس باترسون
يعرف الأمريكي، أحد أكثر المؤلفين مبيعا في العالم، بشكل أساسي بالمسلسل الذي يتبع عالم النفس الشرعي أليكس كروس. أكسبه عمله ثروة تقدر بـ 560 مليون دولار.

ستيفن كينج
نشر عشرات الكتب وبيع أكثر من 400 مليون نسخة، ستيفن كينج هو مؤلف كتاب Doctor Sleep. تبلغ قيمة أسهمه 400 مليون دولار أمريكي.

نورا روبرتس
ألفت الأمريكية أكثر من 200 من أكثر الكتب مبيعا، بعضها تحت أسماء مستعارة JD Robb و Jill March و Sarah Hardesty. تبلغ ثروة الروائية حوالي 390 مليون دولار أمريكي.

دانييل ستيل
كتب روائية ستيل أكثر من 190 كتابا، تم صورت العشرات منها للشاشة الكبيرة. ثروتها 310 مليون دولار أمريكي.

باربرا تايلور برادفورد
بدأت الكاتبة البريطانية حياتها المهنية مع أكثر الكتب مبيعا، A Woman of Substance، والذي بيع منه أكثر من 30 مليون نسخة. منذ ذلك الحين، كتبت عشرات الروايات، تحصلت على 300 مليون دولار من حقوق الملكية.

نايجل بلاكويل
الكاتب، الحاصل أيضا على درجة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، هو مؤلف للعديد من أفلام الإثارة، بما في ذلك العمل الذي يرافق الصحافية الاستقصائية جيسيكا كيمبال، والتي تم تطويرها بالشراكة مع ديان كابري. تبلغ ثروته الصافية 292.5 مليون دولار.

جون جريشام
أفلام The Firm و The Pelican Brief و The Client و Time to Kill و The Jury هي تعديلات لأعمال جون غريشام، التي ترجمت عناوينها إلى أكثر من 40 لغة. ثروته 220 مليون دولار أمريكي.

جيفري آرتشر
يعد جيفري آرتشر من بين أفضل 10 كتاب من أغنى كتاب اليوم، حيث يعمل في فئات القصص الخيالية و الواقعية والقصص القصيرة. مع بيع أكثر من 130 مليون نسخة، راكم 195 مليون دولار أمريكي في حسابه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات