القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إنطلاق منافسات الدور ١٦ من أولمبياد مدارس مصر بثقافة السويس 

148

هبه حسان 

أقامت ثقافة المرأة بإدارة الدراسات والبحوث محاضرة بعنوان مكانة المرأة في الإسلام حاضرها أحمد الخولي وقبارى البدرى بحضور طالبات المعهد الازهري بقرية عامر

وقد تحدثا أن المرأة هي الأم وهي الأخت وهي الزوجة والابنة. ومن ثم فهي في حقيقة الأمر أكبر وأعظم من أن توصف بكونها نصف المجتمع، فهي النصف فعلياً ولكنها صانعة النصف الآخر وهو الرجل. ولهذا ينبغي أن تحظى بالرعاية والمكانة التي وضعها المولى عز وجل فيها.

أكد المولى عز وجل في كتابه الكريم على عظمة المرأة وأولاها عناية خاصة لما لها من دور خاص، ربما يفوق دور الرجل في الكثير من المواضع. كما أكد المصطفى صلى الله عليه وسلم، من خلال العديد من الأحاديث النبوية على رفعة قدر المرأة واحترامها.

 

استمرار فعاليات اوليمبياد مدارس مصر بحضور الفنان محمود الليثي ، الدكتور محمد العقبي المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية، أمل مبدى رئيس قطاع إدارة الموارد ومؤسسة مصر الخير ،دكتور مهندس وليد فؤاد

وبدأ الدور ١٦ بين مدارس السويس

وبدأت الفعاليات من دور ال١٦، في كل الفئات “ثقافية – رياضية – مشروعات”

بدأت المرحلة الأولى بين مدرسة السويس الإعدادية الحديثة بنات ومدرسة عبد القادر المازني

والمرحلة الثانية بين مدرسة ٢٥ يناير الرسمية الإعدادية لغات و مدرسة نبوية موسى الإعدادية لغات

والمرحلة الثالثة بين مدرسة معاذ بن جبل الإعدادية المشتركة و مدرسة مصطفى مشرفة الرسمية الإعدادية لغات

والمرحلة الرابعة بين مدرسة الشيخ خليفة بن زايد الرسمية الإعدادية لغات ومدرسة الفرنسية الرسمية الثانوية لغات.

 

وكان ذلك وسط حماس وتجاوب ومشاركة مع الطلاب .

جاء ذلك برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس تحتضن وزارة الثقافة ا.د نيفين الكيلانى و الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوه بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات