القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عظماء في ذاكرة السويس

95

كتبت_هبه حسان

اللواء/ أحمد تحسين شنن

_ولد أحمد تحسين شنن في ١٤ يوليو ١٩٣٠ بمدينة حلوان بالقاهرة تخرج في الكلية الحربية عام ١٩٥٢ ضابطا في سلاح المدرعات.

– شارك شنن في كل حروب مصر المعاصرة مع العدو الإسرائيلي منذ العدوان الثلاثي على مصر في ١٩٥٦ حتى نصر أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣.

 

– اهم المناصب التي تولاها تدرج في كل الوظائف القيادية من قائد كتيبة ثم رئيسا لأركان الفرقة ١٥ المدرعة بالجبهة الشرقية أثناء حرب أكتوبر 1973 ثم رئيسا لأركان الجيش الثالث الميداني عام 1981

ثم رئيسا لهيئة تدريب القوات المسلحة عام 1984 كما عمل محافظا للسويس لأربع سنوات في الفترة من 1986 وحتى 1990.

_في لفتة وفاء وعرفان بالفضل والمحبة قررمحافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر إطلاق اسم اللواء تحسين شنن وهو واحد من أهم المحافظين لمحافظة السويس واحبهم إلي قلب شعب السويس

علي أشهر ميدان في محافظة السويس وهو ميدان المحكمة والذي طلب سيادته بتطوير هذا الميدان وأصبح من أجمل ميادين محافظة السويس بعد أن كان مهمل لفترة طويلة وهذا ضمن خطة تطوير المحافظة لكل ميادين السويس لتتلائم مع المظهر الجمالي والحضارى للمدينة الباسلة .

_وهذا الميدان يعد لمسة وفاء لمحافظ أحب هذه المحافظة وأحبه شعبها .

_رحلة حافلة بالإنجازات للواء تحسين شنن خلال فترة توليه منصب محافظا للسويس .

_خلال عمله كمحافظ اعتبره أهل السويس من أهم المحافظين الذين تولوا العمل بالمحافظة حيث كان قريب منهم جدا ويفاجئ الأهالي بالتواجد بينهم في الشوارع والميادين والمقاهي يسير على قدميه.

_ظل تحسين شنن يحظى بمحبة واحترام وتقدير أهالى السويس بصورة هائلة تحول معها إلى أسطورة تاريخية, وعندما توفى عام 2003 بكى كثيرا علية أهالى السويس واليوم يطلق اسمة على أحد ميادين السويس الهامة تكريما لاسمة الناصع الخالد.

تحية لروح اللواء البطل أحمد تحسين شنن

قد يعجبك ايضا
تعليقات