القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

6 أنواع من التفاح بألوان لم ترها من قبل

114

د. إيمان بشير ابوكبدة

هناك أنواع مختلفة من التفاح حول العالم بألوان غريبة جدا.

1. الذهبي


يعد التفاح الذهبي أحد أحدث الأصناف، وقد تم زراعته في أوائل القرن العشرين في مزرعة في ولاية ويست فيرجينيا (الولايات المتحدة الأمريكية) وبدأ تسويقه في عام 1916.

2. أنتونوفكا


أصبحت أنتونوفكا الروسية معروفة في القرن التاسع عشر. بالإضافة إلى اللون، ساعدت مقاومة البرد الممتازة على شعبية الفاكهة، لدرجة أن الولايات المتحدة قررت استيرادها.

3. الماس الأسود


هو مجموعة متنوعة تنتمي إلى عائلة Chinese Red Delicious. الحقيقة هي أنها ليست سوداء تماما، ولكنها ظلال داكنة جدا من اللون الأرجواني. في الأصل من جبال التبت، يرجع اللون غير المعتاد إلى درجات الحرارة المنخفضة في المنطقة.

4. بينك بيرل


وهو تفاح موطنه كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية)، ليس قشرته، بل داخله. هذا الصنف له لون داخلي بين الوردي والأحمر وظهر في عام 1944 على يد ألبرت إتر ، المتخصص في تكوين النباتات.

5. أوبال


يلفت القشرة الصفراء لهذه التفاحة الانتباه، لكن الجزء الداخلي منها مثير للدهشة أيضا. يكاد لا يحتوى على إنزيم بوليفينولوكسيديز، ولهذا السبب لا يتحول تقريبا إلى اللون البني بعد قطع الفاكهة، أي أنه لا يوجد شيء يشبه الفاكهة الفاسدة.

6. أوترسون


تم اكتشاف تفاح أوترسون وزراعته بواسطة عالم الوراثة النباتية د. ستيف فان نوكر وعالم النبات كريس جوتشالك في برنامج تربية PureRed بجامعة ولاية ميشيغان. بالإضافة إلى لونه، فقد برز هذا التنوع في الأبحاث لمقاومته للأمراض ولأنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات. وقد حصل عصير التفاح المصنوع منه على بعض الجوائز.

قد يعجبك ايضا
تعليقات