القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الولايات المتحدة تلتزم بمبلغ 6 مليارات دولار لمكافحة التهديدات التي تتعرض لها المحيطات

109

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة التزمت اليوم بالمساهمة بمبلغ 6 مليارات دولار لمكافحة التهديدات التي تواجه المحيطات، وهو ما يضاعف المبلغ الذي تعهدت به في عام 2022.

لمؤتمر “محيطنا”، الذي ينعقد في مدينة بنما، عمل الوفد الأمريكي، بقيادة المبعوث الرئاسي لشؤون تغير المناخ، جون كيري، “مع الحلفاء والشركاء لمعالجة أزمة المناخ، ومكافحة تلوث الحياة البحرية، ودعم الاستدامة مصايد الأسماك، وإنشاء مناطق بحرية محمية فعالة، وتعزيز الاقتصاد الأزرق المستدام والأمن البحري المتقدم”.

وينتشر هذا المبلغ المتعهد به عبر 77 إعلانا أصدرها الوفد الأمريكي، وركزت على ستة مجالات، وهي تغير المناخ، والمناطق البحرية المحمية، ومصايد الأسماك المستدامة، والتلوث البحري، والاقتصادات الزرقاء المستدامة، والأمن البحري.

ما يقرب من نصف الإعلانات (30) يتعلق بالجزء الأول من هذه المجالات، والذي استوعب قسماً كبيراً من الأموال، بلغ مجموعها خمسة مليارات دولار.

سلطت الولايات المتحدة الضوء على العلاقة بين مناخ العالم والمحيط، بما في ذلك دور الحلول المناخية القائمة على المحيطات في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحسين المرونة العالمية للمناخ.

على وجه التحديد، وفقا لوزارة الخارجية، تهدف المبادرات إلى تعزيز النقل البحري الأخضر والطاقة المتجددة البحرية والصحة والمرونة والحيوية للمجتمعات الساحلية وكذلك البحث والنمذجة ومراقبة المناخ.

قد يعجبك ايضا
تعليقات