القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة

100

د. إيمان بشير ابوكبدة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيا خلال مداهمة للضفة الغربية المحتلة بعد مقتل سائق إسرائيلي أمريكي في وقت سابق هذا الأسبوع.

وافادت الوزارة في بيان صحافي أن المواطن محمود جمال حسن حمدان، 22 عاما، توفي متأثرا بجراحه البالغة برصاص الاحتلال الاسرائيلي ، خلال هجوم استهدف مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في اريحا.

وقال متحدث باسم مستشفى هداسا في القدس إنه وصل ميتا إلى المنشأة الواقعة على جبل المشارف.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إنه “ألقى القبض على أربعة مشتبه بهم من بينهم منفذ الهجوم على السائق الأمريكي الإسرائيلي إيلان غانيليس البالغ من العمر 27 عاما بالقرب من مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة من قبل إسرائيل منذ عام 1967.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده أطلقوا النار على شخصين حاولا الفرار بعد دخولهما مخيم عقبة جبر بالقرب من أريحا، وفتح الجيش النار في الاتجاه، بحسب مصدر عسكري.

يأتي هذا في الوقت الذي يمر فيه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالتصعيد.

تعرضت بلدة حوارة الفلسطينية شمال الضفة الغربية، ليل الأحد، للهجوم وقتل شابان إسرائيليان، كانا يعيشان في مركز يهودي بالضفة الغربية، في سيارتهما على الطريق الرئيسي في حوارة.

دخل مئات المستوطنين الإسرائيليين إلى بلدة حوارة، حيث ألقوا الحجارة على منازل الفلسطينيين وأحرقوا المباني وصناديق القمامة والسيارات، بحسب وكالة فرانس برس.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على سبعة مشتبه بهم.

منذ بداية العام، أودى النزاع بحياة 64 فلسطينيا – من بينهم عسكريون ومدنيون، بمن فيهم قاصرون – و 13 إسرائيليا وامرأة أوكرانية واحدة ، وفقا لإحصاء من مسؤولين إسرائيليين و المصادر الفلسطينية.

اعلن مسؤولون اسرائيليون وفلسطينيون الاحد تعهدهم “بمنع المزيد من العنف” والعمل على “الحد من التصعيد” عقب اجتماع في مدينة العقبة الاردنية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات