القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إستونيا تخطط لتجهيز المزيد من الجنود لزمن الحرب

87

د. إيمان بشير ابوكبدة

اقترح وزير دفاع إستونيا، هانو بيفكور، اليوم زيادة كبيرة في عدد الجنود الإستونيين الذين سيكونون جاهزين للدفاع عن دولة البلطيق وعضو الناتو في حالة الحرب.

ووفي بيان، طلب بيفكور زيادة “زمن الحرب” في عدد أفراد قوات الدفاع من 26700 جندي إلى 43700 جندي.

وطبقا للوزير فان قوة الدفاع الارضى او وحدات المشاة يجب ان تتضاعف الى 10500 جندى.

سيتم إدراج احتياطي إضافي قوامه 4000 فرد عسكري في الحد الأعلى في زمن الحرب من الأفراد اللازمين للدفاع عن إستونيا ولإمداد الوحدات واستعادة استعدادها القتالي.

ونقلت وكالة “إيفي” عن بيفكور تفاصيله في البيان، أن “الهدف من زيادة القوة في زمن الحرب هو تغطية جميع القدرات الحالية والجديدة لقوات الدفاع بعدد كافٍ من الجنود”.

جادل وزير الدفاع أيضا بأن تحديد العدد الجديد للقوات للاستخدام في أوقات الحرب أو الطوارئ يجعل من السهل شرح كيفية إنفاق أموال دافعي الضرائب للقوات المسلحة.

لن تتحقق القوة العسكرية لإستونيا في زمن الحرب إلا إذا تعرضت البلاد للهجوم أو إذا تم إعلان حالة الطوارئ الوطنية لأسباب أخرى.

ذكرت مصادر رسمية في إستونيا أنها ستزيد الإنفاق الدفاعي لدولة البلطيق إلى 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، وقد أعلنت الدولة بالفعل أنها ستحصل على العديد من أنظمة الأسلحة المهمة في السنوات المقبلة.

وفقًا لموقع قوات الدفاع الإستونية (EDF)، “أكثر من 4000 شخص في حالة استعداد دائم، وهذا بدوره جزء من استعدادات الجيش للاستجابة السريعة (حوالي 37000 شخص في المجموع)”.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 40 ألف جندي احتياطي تلقوا تدريبات عسكرية. يمكن للجيش الإستوني – المكون من المتطوعين المجندين والمحترفين – نشر ما يصل إلى 230 ألف فرد عسكري مسجل، ما يقرب من 20 ٪ من سكان إستونيا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات