القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

خمسة أماكن حيث يمكنك رؤية حوريات البحر

204

د. إيمان بشير ابوكبدة

حوريات البحر جزء من أساطير مختلفة حول الكوكب. كما دخلوا الثقافة الشعبية من خلال الأفلام والكتب والرسوم المتحركة، بالإضافة إلى نشر العديد من قصص البحارة.

متحف التاريخ الطبيعي – فيرمونت، الولايات المتحدة الأمريكية


لا تزال حورية البحر في فيجي تذكر حتى اليوم عند مناقشة أخطاء العلم. تم عرضه حتى في إنجلترا كإكتشاف ملكي في أوائل القرن التاسع عشر، حتى اكتشاف أنه خدعة. كان الحيوان المزعوم مصنوعا من جمجمة وجذع إنسان الغاب، وفك قرد البابون و “ذيل” سمك السلمون، مقطوعا تحت الخياشيم. حاليا يمكن رؤية هذا المخلوق في متحف فيرمونت للتاريخ الطبيعي. جاء اسم “حورية البحر فيجي” ليستخدم لوصف هذه الظاهرة الموجودة في العديد من الأماكن حول العالم.

ضريح تينشو كيوشا – فوجينوميا، اليابان


وفقا للأسطورة، فإن صيادا يصطاد في مكان مقدس، وكعقاب، تحول إلى وحش شنيع. بعد أن تعلم الدرس، ظهر للأمير شوتوكو وطلب منه أن يؤسس معبدا لعرض بقاياه المحنطة المروعة حتى لا يرتكب الآخرون خطئه. ما يعتقد أنه بقايا المخلوق المحنط موجودة في ضريح Tenshou-Kyousha بالقرب من مدينة Fujinomiya. ويعتقد أن هذه كانت أول “حورية البحر فيجي”.

منتزه بانف الوطني – كندا


“حوريات البحر فيجي” في حديقة بانف الوطنية، كندا، من الممكن العثور على نيوت – أو حوري بحر. تم “اكتشاف” المخلوق من قبل المغامر نورمان لوكستون حوالي عام 1915. في رحلة القارب الشهيرة الخاصة به حول العالم، كان سيشتري التريتون من بائع جاوي – على الرغم من أن نسخة أخرى تدعي أن لوكستون نفسه كان من صنع المخلوق.

ويكي وشزز – فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية
في ويكي وشزز. تم افتتاح الموقع المعروف باسم City of Living Sirens في عام 1947 من قبل البحار السابق نيوتن بيري. وهو يتميز بعروض لراقصين مائية من جميع أنحاء العالم، في مسرح تحت الماء مبني على عمق 6 أمتار تحت السطح. يخضع الفنانون لتدريب صارم قبل أن يصبحوا حوريات البحر والعروض عبارة عن عروض حقيقية تحت الماء، سواء من أجل تصميم الرقصات، وقد تضمن العرض بالفعل العديد من التعديلات على قصةالحوريةالصغيرة.

حورية البحر الصغيرة – كوبنهاغن، الدنمارك

في عام 1913، قام ابن صاحب مصنع جعة دنماركي بتكليف تمثال مستوحى من أداء باليه للحكاية الخرافية الحورية الصغيرة، تم تثبيته على صخرة في المياه أمام قلعة Kastellet – على شكل نجمة من القرن السابع عشر – في كوبنهاغن. ومنذ ذلك الحين، أصبح نصبا يجذب السياح المارين عبر المدينة، بالإضافة إلى كونه هدفا للاحتجاجات على مدى عقود.

تمت سرقة رأس التمثال لأول مرة في عام 1964 ولم يتم استرداده مطلقا. وضع رأس جديد على الجسد، ولكن نزع ذراع التمثال في عام 1984. وفي عام 1998، سرق رأسه مرة أخرى، هذه المرة عثر عليه، وأخيرا، في عام 2003، فجر التمثال بالكامل من صخرته بالمتفجرات. تم ترميم التمثال وأصبح رمزا غير رسمي للمدينة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات