القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

التخلص من التعلق المرضي

152
كتب د. طارق درويش
القوة الذاتية
يجب أن يُحب الشخص ذاته أكثر من أي شيء آخر ويجب عليه أن يحترمها ويُقدرها، ويُقنع ذاته أنَّه لن يحصل على الحب بهذه الطريقة من أي شخص آخر، حيثُ إنَّه عندما يُدرك الإنسان ذلك يتمكن من التَّخلص من تعلقه بشخص ما، مما سيثبت لنفسه وللآخرين أنَّه قادر على مواجهة صعوبات الحياة وإعادة بناء الثقة الذاتية لنفسه ومواجهة التحديات والصعوبات المختلفة وحده، وتحفيز الذات لبداية جديدة في الحياة.
التَّخلص من الذكريات
إحدى طرق التخلص من التعلق بشخص غالي هي التَّخلص من جميع الذكريات التي تمتلكها، كالتخلص من الهدايا المختلفة والصور والتذكارات وكل ما يُذكر النفس ويجعل الإنسان يُفكر بالشخص الذي يود نسيانه.
التَّعرف على أصدقاء جدد
إحدى طرق التخلص من التعلق بشخص قديم هي التعرف على أصدقاء جدد أو إحياء صداقات قديمة تم دفنها مع مرور الزمن.
إشغال النفس
يجب ملئ الوقت بالكامل كي لايكون هنالك متسع للتفكير بشخص يجب نسيانه وذرف دموع لا فائدة لها، حيثُ يُمكن ممارسة الهواية المفضلة أو طهي وصفة جديدة أو اللعب باستعمال ألعاب الإنترنت المختلفة أو حتى الخروج من المنزل لزيارة أماكن جديدة لم يسبق زيارتها من قبل.
حذف حسابه من مواقع التواصل الإجتماعية
يجب حذف حساب الشخص الذي تود نسيانه من مواقع التواصل الإجتماعية، حيثُ عند رؤية حالاته المختلفة أو أنشطته اليومية يحول ذلك دون نسيانه بأسرع وقت ممكن، كما يجب حذف رقمه من الهاتف كي تبني جسراً لا ترى فيه أية أحداث تُذكر الذات ب

التفاؤل
يجب أن تُذكر الذات أنّ ملايين من الناس قد مروا بنفس التجربة وتمكنوا من تعديها والمُضِّي قُدماً لرؤية النور، والتعرف على أشخاص جدد في الحياة، فتلك ليست النهاية
قد يعجبك ايضا
تعليقات