القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لندن- إزالة أعمال فنية لأطفال غزة من مستشفى في لندن تثير الغضب

140

د. إيمان بشير ابوكبدة

أُجبر مستشفى في لندن على سحب معرض للأعمال الفنية التي صناعها أطفال فلسطينيون من غزة، بعد شكاوى رفعها محامو في بريطانيا نيابة عن المرضى “الضعفاء”، حسب تقرير Alarabinuk .

زعمت منظمة محامون بريطانيون من أجل إسرائيل (UKLFI)، التي تقدمت بشكوى إلى المستشفى، أن التلاميذ الصغار في المدرستين المعنيتين، مدرسة بيت لاهيا للبنات ومدرسة جباليا الإعدادية للبنين، تم تعليمهم مع أيديولوجية حماس المضمنة في سيرتك الذاتية.

وفقا لـ UKLFI، فإن العرض في بهو تشيلسي ومستشفى وستمنستر ترك بعض المرضى يشعرون “بالضعف والإهانة والمضايقة”. وقال متحدث باسم المستشفى: “يمكنني أن أؤكد أن هذه الصور قد أزيلت. شكرا لك على لفت انتباهنا إلى هذا “.

وعقب نبأ نقل الأعمال الفنية للأطفال من غزة، أعرب العديد من الأشخاص عن دعمهم، قائلين “من الأفضل إزالة المعرض”. في غضون ذلك، لجأ الغالبية إلى موقع تويتر للتعبير عن غضبهم وسؤالهم: “ما هو الخطأ في الفن الذي ابتكره أطفال غزة؟ كيف يمكن أن يشكل فن الأطفال الأبرياء تهديدا لأي شخص؟”.

شارك أحد حسابات التويتر لقطات من العرض في المستشفى وقال: “إذا شعرت بالضعف والضحية من خلال إلقاء نظرة على عرض أعمال فنية لأطفال غزة، تخيل كيف يشعر هؤلاء الأطفال عندما يصوب جندي إسرائيلي مسدسا عليهم. “

قد يعجبك ايضا
تعليقات