القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

د.صبحي يُكرم أليكسندر ماسيلاس ومارتينا فافاريتو أبطال فردي الرجال والسيدات بكأس العالم لسلاح الشيش

88

سميحة مصطفي أمين 
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام فردي الرجال والسيدات بكأس العالم لسلاح الشيش، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للرجال والسيدات (فردي وفرق)، والتي تقام خلال الفترة (٢٣-٢٦) فبراير الجاري، بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 368 لاعبًا ولاعبة (202 رجال و 166 سيدات) يمثلون 45 دولة، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

حضر الختام الكابتن عبد المنعم الحسينى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي، الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للاداء الرياضة الدكتور عبد الاول محمد مساعد الوزير لشئون البطولة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح.

ثمن الدكتور أشرف صبحى انجازات الاتحاد المصري للسلاح على مستوى استضافة البطولات الدولية، وحجم المشاركة الدولية للاعبى مصر، مؤكداً أن الدولة المصرية أصبح لديها ثروة كبيرة على صعيد الإنشاءات الرياضية والخبرات التنظيمية لمختلف البطولات، والأحداث الكبرى بفضل الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الرياضة من القيادة السياسية، والذي جعل مصر قبلة الاتحادات الرياضية الدولية.
أشار “صبحي”إلي أن ذلك يأتى فى ضوء ثقة الاتحاد الدولىة فى قدرات الدولة المصرية التى أثبتت نجاحاً كبيراً فى البطولات التى احتضنتها خلال الفترة الماضية.
من جانبه، قال رئيس اتحاد السلاح :”إن بطولة العالم لسلاح الشيش تشهد مشاركة كبيرة على مستوى عدد اللاعبين والفرق المشاركة”، مفدماً الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه وتحفيزه الدائم لاستضافة مصر للبطولات الدولية للسلاح.
وحقق أليكسندر ماسيالاس بطل الولايات المتحدة، ذهبية بطولة كأس العالم لسلاح الشيش.
وتمكن بطل الولايات المتحدة من تحقيق الفوز على بطل إيطاليا توماسو ماريني في المباراة النهائية بنتيجة 15-14 ليفوز بذهبية البطولة ويحقق توماسو الميدالية الفضية.
كما حقق كل من ديفيد فيلبي بطل إيطاليا وإينزو ليفور لاعب فرنسا الميداليتين البرونزيتين وذلك عقب هزيمتهما في نصف النهائي من توماسو ماريني وأليكساندر ماسيالاس على التوالي.
أما على صعيد السيدات، فقد نجحت مارتينا فافاريتو بطلة إيطاليا في تحقيق الفوز على مواطنتها مارتينا باتيني بنتيجة 15-7 لتفوز بذهبية المنافسات.
فيما حققت لي كيفير بطلة الولايات المتحدة الأمريكية وجوليا كليمازسيك الميداليتين البرونزيتين بعد خسارتهما في مباراتي نصف النهائي.
ومن المنتظر أن تقام غدا فعاليات منافسات الفرق في اليوم الختامي للبطولة بداية من الثامنة صباحًا حتى المباراة النهائية على صعيد الرجال والسيدات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات