القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

زيلينسكي: “نعلم أن هذا سيكون عام انتصارنا”

92

د. إيمان بشير ابوكبدة

أحيا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم مرور عام على غزو روسيا برسالة إلى الأوكرانيين وصف فيها الأشهر الـ 12 الماضية بأنها “عام الألم والحزن والإيمان والوحدة”.

“وفي 24 فبراير، قام الملايين منا بالاختيار. ليس علما أبيض، بل علم أزرق وأصفر لأوكرانيا. لا تهرب، بل مواجهة العدو. قاوم وقاتل”.

وشدد الزعيم الأوكراني على أنه “عام الألم والحزن والإيمان والوحدة.

وشدد زيلينسكي في رسالة فيديو نشرت على منصة تلغرام: “وهذا عام لا يقهرنا، نحن نعلم أن هذا سيكون عام انتصارنا”.

وفي رسالة أخرى نشرت اليوم أيضا على “موقعه”، قال الوزير إنه التقى بمسؤولين كبار في الجيش لمناقشة إنتاج الأسلحة في البلاد.

“لقد تناولنا مسألة إنتاج وتوريد الذخائر والأسلحة. بالطبع، لا يمكنني الكشف علنا ​​عن تفاصيل هذه القضية. لكن هذا عمل مهم. وسعدت أن أسمع في اجتماع القيادة العسكرية العليا أنه حتى في ظل هذه الظروف لدينا الإمكانات المناسبة”.

بدأت روسيا الحرب ضد أوكرانيا في 24 فبراير 2022، بغزو واسع النطاق، بعد حشد الآلاف من القوات على طول الحدود مع الدولة المجاورة.

عدد الضحايا المدنيين والعسكريين غير معروف، لكن العديد من المصادر، بما في ذلك الأمم المتحدة، اعترفت بأنها ستكون عالية بشكل كبير.

في نهاية سبتمبر، أضفت روسيا رسميًا في تشريعاتها الداخلية على ضم مناطق خيرسون وزابوريجيا ودونيتسك ولوغانسك، بعد أن فعلت الشيء نفسه في عام 2014، مع شبه جزيرة القرم.

لا تعترف كييف ولا المجتمع الدولي الأوسع بالسلطة الروسية في المناطق الخمس المضمومة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات