القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أنواع النقانق الشهيرة

254

د. إيمان بشير ابوكبدة

النقانق هي أطعمة ذات أصول قديمة، مرتبطة باستخدام عمليات الطهي . تشير بعض البحوث إلى أنه منذ 4000 عام، استخدم الإنسان بالفعل طرقا لحفظ اللحوم، مثل التمليح والتجفيف. كان مصدر إلهام هذه التقنية هو الملاحظة البسيطة للحيوانات النافقة في المناطق القريبة من البحر.

في الأصل، كانت عبارة عن مزيج من اللحوم الخالية من الدهون، والتي تهدف إلى الحفاظ على اللحوم للاستهلاك لاحقا. مع مرور الوقت والتقدم التكنولوجي، تم تحسين عملية صنع النقانق، خاصة عندما بدأ البشر في إضافة التوابل في التحضير، مما أدى إلى إطالة العمر الافتراضي للطعام.

المرتديلا


المرتديلا عبارة عن نقانق يمكن إنتاجها من ثلاثة أنواع من اللحوم. طريقة إنتاجه تشبه إلى حد بعيد النقانق. معالجتها حساسة. أولاً ، يتم طحن اللحوم في قطعة من المعدات تسمى القاطع. بعد ذلك يخلطون بالماء والتوابل والملح. اختيار أي منها يتم وفقا لتقدير الشركة المصنعة وحدها.

في نهاية العملية، يتم إضافة مواد حافظة مثل الغلوتامات أحادية الصوديوم. تعالج الكتلة الناتجة باستخدام نتريت الصوديوم، مما يمنحها اللون الوردي المألوف. هناك أنواع من المرتديلا، يختلف اختلافها عن اللحم المستخدم: مثل لحم البقر ولحم الضأن والدواجن و لحم الخنزير.

الناجتس


هي نوع من الأطعمة المدمجة فائقة المعالجة. ما يصل إلى 50٪ من تركيبته عبارة عن فيليه صدر دجاج. الباقي جلد الدجاج والدهون الأخرى، البروتينات النباتية، نشا الذرة / الدقيق.

تغمس أقراص الدجاج المفروم في البيض المخفوق، وتغطي بطبقة من فتات الخبز، ثم تقلى بالغمر بالزيت.

المقانق


سجق مصنوع من كتلة اللحم. على الرغم من وجود علامات تجارية لا تستخدم منتجات كيميائية، يصنع من اللحم المفروم مثل لحم البقر أو الدواجن أو لحم الخنزير، مع الملح و التوابل و النشا وشراب الذرة أو التحلية ونتريت الصوديوم. قد يحتوى أيضا على مواد مالئة، مثل فتات الخبز أو الحبوب. يتم تعبئة هذه المكونات في غلاف أو جلد مصنوع من الأمعاء أو مواد أخرى مثل الكولاجين والسليلوز.

السجق


السجق مصنوع من اللحم والدهون والملح والتوابل. قد تكون اللحوم المستخدمة في إنتاجها الدواجن ولحم الضأن ولحم البقر و الأسماك والمأكولات البحرية و لحم الخنزير.

الكمبرلاند


هذه الوصفة موجودة بالفعل منذ أكثر من 500 عام. بالنسبة للطهي، تستخدم النقانق شرائح اللحم وليس اللحم المفروم، لذا فإن قوام كمبرلاند غير عادي للغاية. السمة المميزة الأخرى هي طول 50 سم، يلف السجق بحلقة مسطحة عريضة.

المركيز


تحضير المركيز من لحم الضأن أو اللحم البقري مع الفلفل الحار أو الهريسة، مما يعطي السجق لونا ومذاقا مميزا. تتبل بالشمر، والثوم. يقلى ويقدم مع البطاطا المقلية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات