القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

د.صبحي يتابع الترتيبات النهائية لمبادرة تجميع “مليون كتاب”

114

سميحة مصطفى أمين 
اجتمع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد، مع الروائى والسيناريست أحمد مراد، وعدد من قيادات الوزارة؛ لمناقشة الترتيبات المتعلقة بمبادرة تجميع “مليون كتاب” التى تنفذها الوزارة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تطرق الاجتماع إلى الاستعدادات النهائية لإطلاق الحملة، وآليات الانتشار والترويج لها لتحقق أهدافها المرجوة من حيث تجميع الكتب من كافة أنحاء الجمهورية، وفرزهم وإعادة توزيعهم بالجامعات، والمدارس، ومراكز الشباب.

أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية المبادرة فى تشجيع النشء والشباب على القراءة، وتسليط الضوء على أهمية الثقافة، ودورها التنويرى داخل المجتمع، وإتاحة الكتب للجميع بأيسر الطرق.

وجه الوزير بعقد اجتماع أخر الأيام المقبلة للوقوف على كافة التفاصيل النهائية للمُضى قدماً فى تطبيق المبادرة على أرض الواقع، متوقعاً أن تشهد إقبالاً كبيراً من القراء والمثقفين، وستتضمن مجموعة منوعة من الفعاليات الثقافية على هامشها.

حضر الاجتماع من وزارة الشباب والرياضة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وأحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وعلاء الدين الدسوقى مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، وشيماء أبو عبلة مدير عام السكرتارية التنفيذية، ومصطفى عز العرب معاون الوزير لشئون التنمية الثقافية والمجتمعية.

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة المبادرة بالتعاون مع وزارة الثقافة، وعدد من الوزارات المعنية، وصندوق “تحيا مصر”؛ لتجميع مليون كتاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات